الثلاثاء 20 فبراير 2018 | بغداد 16° C
yaqein.net
الرئيسية » سياسة وأمنية »

الفلبين ترحل "عالم صواريخ" عراقي إلى بغداد

الفلبين ترحل “عالم صواريخ” عراقي إلى بغداد

أعلنت الفلبين ، الاثنين ، أنها ستقوم بترحيل عراقي وصف بأنه عالم ينتمي لحركة حماس ومتهم بمساعدة الحركة في إطلاق الصواريخ على الكيان الصهيوني ، وينتظر هذا العالم مصيرا مجهولا في العراق بعد ترحيله ، لاسيما في ظل وجود حكومة فاسدة فاشلة ، وتنامي سطوة الميليشيات في البلاد.

وقال قائد شرطة الفلبين “رونالد ديلا روزا” في تصريح صحفي إن “السلطات العراقية أبلغت الفلبين بوجود طه محمد الجبوري على اراضيها ، مبينا أن السلطات الفلبينية أوقفته ، أمس الاحد”.

وأضاف ديلا روزا أن “التوقيف تم بسبب وجود مشاكل في تأشيرة الدخول ، وليس لوجود أدلة بممارسة أنشطة قتالية ، مردفا أن الموقوف اجنبي مقيم بصورة غير شرعية في الفلبين ، وانتهت مدة تأشيرته لذا يجب أن يتم ترحيله فورا ، وأنه اقر بانه ينتمي الى حركة حماس”.

وتابع ديلا روزا أن “الموقوف هو أيضا عالِم كيميائي ومهمته تطوير التكنولوجيا الصاروخية التي تعتمدها الحركة في إطلاق الصواريخ من مناطقها باتجاه الجانب الاسرائيلي”.

وأكد ديلا روزا أنه “سيتم ترحيل المشتبه به الى العراق ، مبينا أنها المرة الاولى التي تتعامل فيها السلطات الفلبينية مع عنصر مفترض في حماس ، الحركة التي يعتبرها الاتحاد الاوروبي والولايات المتحدة واسرائيل منظمة ارهابية”.

المصدر:وكالة يقين

تعليقات