الأحد 19 أغسطس 2018 |
بغداد booked.net
+28°C
الرئيسية » سياسة وأمنية »

القوات الحكومية تعتقل نحو 10 أشخاص شمال ذي قار

القوات الحكومية تعتقل نحو 10 أشخاص شمال ذي قار

الاعتقالات العشوائية في مدن ومحافظات العراق من قبل القوات المشتركة وميليشيات الحشد الشعبي ، تتواصل بحجج و ذرائع ارساء الامن ، الذي يفتقده العراق على مدار الساعة ولسنوات طويلة اعقبت احتلاله ، حيث شنت قوات الشرطة في محافظة ذي قار ، اليوم الثلاثاء ، حملة دهم وتفتيش اسفرت عن اعتقال نحو عشرة اشخاص ، بدعوى انهم من المطلوبين للقضاء .

وقال مصدر في الشرطة بتصريح صحفي إن ” قوات الشرطة بقضاء الغراف شمالي محافظة ذي قار بجنوب شرق العراق ، تمكنت من القبض على 6 اشخاص مطلوبين للقضاء ، بتهمة تورطهم بقتل مدني شرق قضاء الغراف ، بسبب خلاف عشائري سابق بين الطرفين ” بحسب المصدر .

ولفت المصدر في تصريحه الى ان “المتهمين الان قيد التحقيق وتم ايقافهم وفق المادة 406 من قانون العقوبات ، وبعد اكمال اوراقهم التحقيقية سيتم احالتهم الى القضاء لينالوا جزاءهم العادل” بحسب قوله .

يذكر ان اغلب محافظات العراق تشهد شهريا حملات اعتقال منظمة من قبل القوات المشتركة وميليشياتها ، اغلبها يكون بدوافع طائفية ، اضافة الى اعتمادها على الوشاية والمخبر السري ، و تنفذ دون اوامر قضائية بالقاء القبض على المدنيين ، ليقضو اشهر وسنوات في السجون الحكومية دون محاكمات عادلة .

المصدر:وكالة يقين

تعليقات