الإثنين 19 فبراير 2018 | بغداد 16° C
yaqein.net
الرئيسية » سياسة وأمنية »

مواجهات مسلحة في حلبجة بالسليمانية

مواجهات مسلحة في حلبجة بالسليمانية

في تطور جديد ولافت للازمة الخانقة التي تعيشها محافظات كردستان مؤخرا والتي تحولت لاحتجاجات غاضبة مطالبة باسقاط حكومة الاقليم بسبب الضائقة المالية المستمرة لثلاث سنوات وتفاقمت على خلفية اجراء اربيل استفتاء الانفصال في ايلول الماضي ، اندلعت ، صباح اليوم الثلاثاء ،  اشتباكات مسلحة بين مسلحين وقوات الامن الكردية في قضاء حلبجة التابع لمحافظة السليمانية في شمال العراق .

وقال مصدر صحفي مطلع في تصريح له ، إن “مواجهات مسلحة وقعت اليوم، بين مجموعة مسلحة مجهولة وقوات أمنية كردية في منطقة بمو بقضاء حلبجة في السليمانية “، مبينا أن “المواجهات لم تسفر عن أية خسائر في صفوف القوات الامنية فيما تمكنت المجموعة من الفرار عقب اندلاع المواجهات لاكثر من ساعة ” .

وأضاف المصدر  أنه “بحسب المعلومات المتوفرة، فأن عناصر المجموعة المسلحة كانوا يتحدثون باللغة الكردية”، لافتا الى أنه “عمليات البحث والمتابعة جارية للقبض عليهم من قبل قوات الامن الكردية ” بحسب قول المصدر .

يذكر ان منطقة بمو في حلبجة ومناطق اخرى في السليمانية بكردستان العراق ، شهدت خلال الفترة الماضية، مواجهات مسلحة واحتجاجات شعبية تعبيرا عن غضب الجماهير في الاقليم من الازمة المعيشة والمالية وسوء الخدمات في كردستان ، منذ سنوات وتفاقمت بعد اجراء استفتاء الانفصال وتوتر العلاقات بين حكومتي اربيل وبغداد.

المصدر:وكالة يقين

تعليقات