الثلاثاء 11 ديسمبر 2018 |
بغداد booked.net
+28°C
الرئيسية » 15 عامًا على الاحتلال »

تقرير: ست قواعد أمريكية توجد في العراق

تقرير: ست قواعد أمريكية توجد في العراق

تواجد قوات الاحتلال الأمريكي المكثف في العراق ، والذي يهدف إلى إعادة احتلال البلاد مرة أخرى بمباركة أذناب الاحتلال في العملية السياسية ، تكشفه تقارير بين الحين والآخر ، حيث كشف تقرير لموقع غلوبال ريسيرج الأمريكي، عن وجود 800 قاعدة عسكرية للولايات المتحدة في العالم ، مشيرا إلى أن من بينها ست قواعد في العراق.

وذكر التقرير أن “مؤتمرا عقد في ولاية بالتيمور الأمريكية بشأن القواعد العسكرية التابعة لأمريكا، حيث بين ان القواعد العسكرية الاجنبية هي الادوات الرئيسية للسيطرة الامبراطورية العالمية ، مبينا ان اغلاق القواعد العسكرية الامريكية يعد احد اول الخطوات الضرورية نحو عالم عادل وسلمي ومستدام”.

وأضاف التقرير أن “المؤتمر اشار الى وجود 800 قاعدة أمريكية في 80 بلدا حول العالم، فيما ينتشر العسكريون الامريكان في 170 دولة، تتراوح احجامها ما بين قاعدة صغيرة تتسع لـ 100 عسكري وقواعد بحجم مدينة صغيرة تضم عشرات الالاف من القوات واسرهم”.

واكد التقرير أن “التباين بين مدارس الاطفال في العسكرية الامريكية ومدارس مدينة ولاية بالتيمور الامريكية يشير الى حجم التكلفة الباهظة التي يدفعها الشعب الامريكي للجيش، ذلك ان حجم الانفاق سنويا على تلك القواعد يبلغ 150 مليار دولار من اجل ابقاء القوات الامريكية في الخارج وينفق المزيد على القواعد العسكرية الأجنبية أكثر من أي وكالة تابعة للحكومة الاتحادية، بخلاف إدارة البنتاغون والمحاربين القدامى، مشيرا الى أن وزارة الدفاع الأمريكية ليست شفافة فيما يتعلق بعدد القواعد الأجنبية الأمريكية التي تديرها أو تكلفتها وعادة ما ينشرون تقرير هيكل القاعدة ولكنهم لم يفعلوا ذلك منذ عدة سنوات”.

وتابع التقرير أنه “في البنتاغون اعلن فقط عن 701 من القواعد، ولكن الباحثين وجدوا الكثير، حتى قواعد كبيرة، غير مدرجة في قائمة قواعد الدفاع الرسمية”.

وأكد التقرير أنه “طبقا لبيانات القواعد الاجنبية الامريكية فقد تبين أن 95 بالمائة من القواعد العسكرية في العالم هي قواعد الولايات المتحدة، وبالإضافة إلى ذلك فهناك 19 حاملة طائرات جوية بحرية (و 15 مركبة أخرى)، كل منها جزء من مجموعة ضربة متحركة، تتألف من نحو 500 7 فرد، وجناح جوي حامل من 65 إلى 70 طائرة – يمكن اعتبار كلا منها قاعدة عسكرية عائمة”.

وبين التقرير أن “البصمة العسكرية للولايات المتحدة تجعل منها أكبر امبراطورية في تاريخ العالم وهو ما سيجعلها تدفع في النهاية عبء تكاليفها العسكرية على الدوام كي لاتنهار”.

ولفت التقرير إلى “وجود ست قواعد عسكرية للولايات المتحدة الأميركية في العراق دون تحديد مواقعها، مقابل 10 قواعد في البحرين والكويت، و17 قاعدة في تركيا”.

المصدر:وكالة يقين

تعليقات