السبت 19 أغسطس 2017 | بغداد 35° C
الرئيسية » الأزمة السياسية في العراق »

واستمرارا للصراعات السياسية .. مساع جديدة لائتلاف المالكي لإقالة زيباري من منصبه 

واستمرارا للصراعات السياسية .. مساع جديدة لائتلاف المالكي لإقالة زيباري من منصبه 

جدد ائتلاف مايعرف بدولة القانون بزعامة “نوري المالكي “، اليوم الثلاثاء، عزمه المضي قدما باقالة وزير المالية الحالي “هوشيار زيباري” من منصبه بسبب عدم قناعته وغالبية النواب الحاليين باجوبته خلال استجوابه .

عضو الائتلاف الحالي “محمد الصيهود”قال ،ان” تصويت مجلس النواب في جلسة السبت بعدم القناعة باجوبة وزير المالية “هوشيار زيباري”هي مقدمة لسحب الثقة عنه “.

واضاف الصيهود ،انه”بعد التصويت بعدم القناعة سيقدم طلبا من قبل (50 ) نائب بعد اسبوع من تاريخ هذه الجلسة  بسحب الثقة عن الوزير المستجوب “.

واشار الصيهود ،الى ان “بداية الاسبوع القادم سيتم التصويت على سحب الثقة عن وزير المالية “هوشيار زيباري”الذي يعد واحدا من الرموز الكبيرة المتسببة بهدر المال العام والبذخ بشكل غير طبيعي “.

واضح الصيهود ان “عملية الاصلاح الحقيقية لا تتم الا بعد الخلاص من رموز المحاصصة السياسية والحزبية والطائفية ، لافتاً الى ان هذه الرموز هي التي تسببت بالفساد الاداري والمالي  وتردي الخدمات وادخال العملية السياسية في نفق مظلم”.

يشار الى ان البرلمان الحالي صوت في جلسته الاعتيادية الخامسة عشرة برئاسة “سليم الجبوري” رئيس المجلس وبحضور 197 نائبا حاليا ،السبت الماضي ،على عدم القناعة باجوية وزير المالية الحالي “هوشيار زيباري”.

يقين نت

م

تعليقات