الأحد 16 ديسمبر 2018 |
بغداد booked.net
+28°C
الرئيسية » العمليات العسكرية ضد المدنيين »

انتشال أكثر من 2000 جثة من تحت انقاض الموصل

انتشال أكثر من 2000 جثة من تحت انقاض الموصل

اقرت اللجنة المختصة والمكلفة من قبل وزارة الاعمار والاسكان والبلديات ، اليوم الاحد وبالتعاون مع مديرية الدفاع المدني في محافظة نينوى ، بانتشال اكثر من الفي جثة جديدة لضحايا الموصل من المدنيين من تحت انقاض المدينة المنكوبة ، لتكشف بالحقائق شراسة العمليات العسكرية ودمويتها ، من خلال اتباع سياسة الارض المحروقة من قبل القوات المشتركة وميليشياتها المسنودتين بطيران التحالف الدولي ومدفعية الجيش وطيرانه ، لتحول المدينة الى ركام وتدفن الالاف من المدنيين تحت انقاضها .

وذكر بيان لوزارة الاعمار والاسكان والبلديات والاشغال العامة ، ان” اللجنة المختصة المكلفة بانتشال الجثث من مناطق ايمن الموصل تواصل اعمال البحث وانتشال الجثث من تحت انقاض المنازل المهدمة نتيجة العمليات العسكرية اثناء استعادة المدينة”.

واضاف البيان الصادر عن الوزارة  انه” تم رفع رفات 2140 مدنيا من تحت انقاض ايمن الموصل غربي المدينة ،و تم تسليم الرفات الى الطب العدلي بالموصل ”.

وكان الدفاع المدني قد أعلن ، امس السبت ، عن استخراج 20جثة تعود لمدنيين من أبناء الموصل أغلبهم أطفال ونساء ، من تحت أنقاض أحياء المدينة القديمة في الجانب الأيمن للموصل ، والتي تعرضت لقصف جوي ومدفعي مكثف وممنهج خلال العمليات العسكرية التي شنتها القوات الحكومية وميليشياتها وباسناد طائرات التحالف الدولي.

المصدر:وكالة يقين

تعليقات