الأحد 21 أكتوبر 2018 |
بغداد booked.net
+28°C
الرئيسية » 15 عامًا على الاحتلال »

واشنطن: لن نسحب أي جندي من العراق

واشنطن: لن نسحب أي جندي من العراق

حقيقية النوايا باعادة الاحتلال الامريكي رسميا الى العراق ، باتت تتكشف وتظهر جليا للجميع ، من خلال قرارات واشنطن بارسال جنودها الى العراق على هيئة دفعات ، بحجج و ذرائع واهية ، حتى ناهز عدد قواتها على ارض العراق الـ10 الاف جندي ، لتعلن الان للجميع بعدم نيتها سحب اي من جنودها من العراق ، حيث اكد المتحدث باسم وزارة الدفاع الأميركية البنتاغون “إيريك باهون” ،  إن واشنطن لا تنوي سحب أي جندي أميركي من العراق على المدى القريب ، بحسب قوله .

وأضاف باهون في تصريح صحفي  أن ” البنتاغون متفق مع حكومة بغداد على تحويل مهام القوات الأميركية المنتشرة على أرض العراق إلى عمليات تركز على تدريب وحدات الجيش العراقي ورفع جهوزيتها وقدراتها على محاربة الإرهاب “، موضحا أن “واشنطن قد تباشر بسحب العتاد الثقيل “مثل المدفعية الطويلة المدى من طراز هاوتزر” قريبا  “.

واوضح باهون في تصريحه ان ” عدد القوات الأميركية المنتشرة في العراق بموافقة حكومة بغداد الآن هو 5200 جندي، بالإضافة إلى ألفي جندي أميركي منتشرين في سورية ” ، ويرفض البنتاغون و”لأسباب أمنية”، بحسب باهون “الكشف عن عدد الوحدات الخاصة التي قد تنتشر بين الحين والآخر بشكل سري، مذكرا بأن عدد القوات الأميركية في العراق قابل للارتفاع أو الانخفاض وفقا لمتطلبات الواقع الميداني” بحسب قوله .

من جانبه قال المتحدث باسم البنتاغون “أدريان غالاوي” في تصريح صحفي إن” هناك مهمة جديدة تتعلق بتدريب القوات المشتركة في العراق ومساعدتها في الحفاظ على قدرات مستدامة في مجال الطيران”.

وكان تقرير قد صدر عن البنتاغون في تشرين الثاني/ نوفمبر الماضي ، ذكر أن عدد القوات الأميركية المحتلة، المنتشرة في العراق بلغ 8992 جنديا في أواخر أيلول/سبتمبر الماضي ، في تكشف مصادر اخرى ان العدد يتجاوز المعلن بكثير .

المصدر:وكالة يقين

تعليقات