الإثنين 21 أغسطس 2017 | بغداد 35° C
الرئيسية » سياسة وأمنية »

مساومات بين ائتلافي المالكي والحكيم للإطاحة بالعبادي

مساومات بين ائتلافي المالكي والحكيم للإطاحة بالعبادي

 

أكدت مصادر مطلعة ، اليوم الجمعة ، بإن هناك مساومات بين ائتلاف ما يعرف بدولة القانون الذي يتزعمه “نوري المالكي” وائتلاف ما يعرف بالمواطن الذي يتزعمه “عمار الحكيم” للإطاحة برئيس الوزراء الحالي “حيدر العبادي” واستبداله بـ”عادل عبد المهدي” ، ويعكس ذلك حجم الصراعات والانقسامات داخل التحالف الوطني الحالي.

وقالت المصادر لوكالة إخبارية إن “لقاءاً جرى بين زعيم ائتلاف ما يعرف بدولة القانون نوري المالكي والزعيم في المجلس الأعلى همام حمودي ، تناولا فيه إمكانية بناء تحالفات جديدة وطرح بديل عن رئيس مجلس الوزراء الحالي حيدر العبادي”.

وأضافت المصادر أن “الرجلين توصلا إلى قناعة تامة لتغيير العبادي وطرح البديل المناسب لإشغال هذا المنصب ، لافتاً إلى أن طرح اسم وزير النفط المستقيل عادل عبد المهدي من قبل الشيخ حمودي لاقى ترحيبا من قبل المالكي”.

وأشارت المصادر إلى أن “حمودي يسعى لإقناع القوى الكردية واتحاد القوى بالقبول بعبد المهدي كبديل للعبادي للخروج من أزمة التعديل الوزاري ، مؤكدة أن هذا التحالف الجديد والساعي إلى ابعاد التيار الصدري وطرح حلول ليست بالجديدة سيغضب الصدريين الذين يتصاعد حراكم بشكل لافت مع دعم خفي لرئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي”.

يقين نت + وكالات

م.ع

تعليقات