الأربعاء 13 ديسمبر 2017 | بغداد 9° C
yaqein.net
الرئيسية » سياسة وأمنية »

ويهددون بقطع طريق بغداد...فلاحو واسط يتظاهرون مجددا للمطالبة بصرف مستحقاتهم

ويهددون بقطع طريق بغداد…فلاحو واسط يتظاهرون مجددا للمطالبة بصرف مستحقاتهم

تظاهر المئات من فلاحي محافظة واسط  ، اليوم الأربعاء، للمطالبة بصرف مبالغ التسويق للموسمين الماضيين، محذرين الحكومة الحالية من صمتها المتواصل تجاه حقوقهم، مؤكدين  وجود الكثير من خيارات الضغط للحصول على تلك الحقوق ومنها قطع طريق (بغداد – الكوت).

وقال مصدر صحفي مطلع بتصريح له نقلا عن مشاركين في التظاهرة  إن “المئات من فلاحي محافظة واسط خرجوا، صباح اليوم، في تظاهرة أمام مجلس المحافظة وسط الكوت، للمطالبة بصرف مبالغ التسويق التي بذمة الحكومة”.

وأضاف المصدر أن “شريحة الفلاحين وهي الشريحة الأوسع في المجتمع أصبحت في محنة كبيرة نتيجة الصمت المستمر للحكومة إزاء حقوقها المسلوبة وفي مقدمتها مبالغ التسويق التي لم تسدد حتى الآن للموسمين الماضيين”.

واوضح المصدر ان “لدى المتظاهرين الكثير من خيارات الضغط للمطالبة بحقوقهم  المشروعة ويمكن ممارسة هذه الخيارات في الأيام المقبلة، ولعل من أهمها قطع طريق (كوت – بغداد) أمام حركة المركبات”.

وكان المئات من فلاحي محافظة واسط تظاهروا، منتصف الشهر الجاري ، أمام حقل الأحدب النفطي للمطالبة بصرف مستحقاتهم المالية عن تسويق الحنطة والشعير للموسمين الماضيين، متهمين الحكومة ووزارة المالية الحاليتين ، بـ”المماطلة وعدم المصداقية”، مهددين بقطع طريق الحقل ومنع الدخول خلال الأيام المقبلة في حال عدم الاستجابة لمطالبهم وإيجاد الحلول السريعة لإنقاذهم.

يقين نت

ب ر

تعليقات