السبت 22 سبتمبر 2018 |
بغداد booked.net
+28°C
الرئيسية » ازمة تفتت المجتمع العراقي »

تعزيزات عسكرية تصل إلى البصرة لشن عملية عسكرية

تعزيزات عسكرية تصل إلى البصرة لشن عملية عسكرية

نشرت القوات المشتركة تعزيزات عسكرية، اليوم الخميس، في محافظة البصرة بذريعة حفظ الأمن والقانون، بعد تزايد النزاعات العشائرية والانفلات الأمني الذي تسبب في سقوط أعداد كبيرة من القتلى والجرحى.

وقال مصدر عسكري لـــ(وكالة الأناضول) إن “مئات الجنود ترافقهم آليات مدرعة تضم دبابات ومدرعات وناقلات جند مدرعة وصلت إلى محافظة البصرة جنوب البلاد، بذريعة إعادة فرض الأمن والقانون بالمحافظة”.

من جهته قال الملازم “محمد خلف” إن “وحدات من الشرطة الاتحادية (تتبع الداخلية)، إضافة إلى وحدات من الفرقة المدرعة التاسعة (تتبع الجيش) وصلت إلى محافظة البصرة في ساعة متأخرة من ليلة أمس”.

وأضاف خلف أن “مهمة القوات ستكون فرض الأمن والقانون في المحافظة واعتقال جميع المطلوبين الصادرة بحقهم مذكرات اعتقال”، مشيرًا إلى أن العملية تأتي بعد ارتفاع معدلات القتل والجريمة والنزاعات العشائرية”.

وتابع خلف أن “القوات المشتركة مكلفة بمصادرة جميع الأسلحة غير المرخصة لدى العشائر خصوصًا في مناطق شمالي المحافظة التي تشهد نزاعات عشائرية تكاد تكون يومية”.

وشهدت محافظة البصرة خلال الاسابيع الماضية زيادة في معدلات الاغتيال وتفجير العبوات الناسفة والسطو المسلح إضافة إلى النزاعات العشائرية التي تستخدم فيها أسلحة متوسطة وأخرى مضادة للدروع، في ظل عجز حكومي واضح عن ضبط الحالة الأمنية في البلاد.

المصدر:الأناضول

تعليقات