الثلاثاء 22 أغسطس 2017 | بغداد 45° C
الرئيسية » ازمة تفتت المجتمع العراقي »

الهيئة تستنكر إنشاء الجيش الحكومي لمجاميع ساندة له بأبي غريب وارتكابها جرائم بحق المواطنين

الهيئة تستنكر إنشاء الجيش الحكومي لمجاميع ساندة له بأبي غريب وارتكابها جرائم بحق المواطنين

 

استنكرت هيئة علماء المسلمين في العراق في تصريح صحفي أصدره قسم الثقافة والاعلام في الهيئة ، اليوم الجمعة ، إنشاء الجيش الحكومي مجاميع ساندة من أبناء بعض المناطق في قضاء أبي غريب غربي العاصمة بغداد ، وارتكابها جرائم بحق المواطنين من أهالي القضاء ، معتبرة أن ذلك يعكس عجز الجيش الحكومي والميليشيات الطائفية الداعمة له عن تأمين عدد من مناطق القضاء.

وجاء في نص التصريح الذي تلقت وكالة يقين للأنباء نسخة منه “قامت مجموعة ساندة للقوات الحكومية أول أمس الأربعاء 4/5/2016، باغتيال المواطن (دحام عضيب الشيتاوي) ونجله في منطقة الدرويشية جنوب شرق قضاء أبي غريب”.

وأضاف التصريح “وتتبع هذه المجموعة _بحسب شهود عيان ومعلومات أهالي المنطقة_ لقيادة الفرقة السابعة في الجيش الحكومي، التي تسعى لإنشاء مجاميع ساندة لها من أبناء بعض المناطق في القضاء، بدون عنوان معلن، مستعينة على ذلك ببعض ضعاف النفوس مقابل وعود كاذبة، معيدة إلى الأذهان مشروع (مجالس الصحوة) سيئ الصيت، الذي طبقته قوات الاحتلال الأمريكي في عدد من المحافظات، بعد أن أدركت أن قواتها العسكرية غير قادرة على التصدي لهجمات المقاومة العراقية”.

وتابع التصريح “ويأتي هذا السعي في إطار محاولات تفادي عجز الجيش الحكومي والميليشيات الطائفية الداعمة له عن تأمين عدد من مناطق القضاء، وعدم قدرتها على فرض سيطرتها الكاملة عليها”.

وأكد التصريح أن “هذه المشاريع المضللة من شأنها خلق مشاكل جديدة في القضاء، وزرع عوامل الفتنة في صفوف العشائر العراقية الأصيلة، التي وقفت بوجه مشاريع الاحتلالين الأمريكي والإيراني، وكان لها دور في التصدي لكثير من المخططات المشبوهة في القضاء”.

وجاء في ختام التصريح “وتذكر الهيئة المتورطين في هذه المجموعات المضللة، بالعاقبة السيئة، والنظرة المخزية التي نالها أسلافهم؛ جراء تعاونهم مع المحتل، فضلا عن نبذ المجتمع لهم، وعدهم أدوات إجرامية رخيصة، والحصيف من يعتبر بغيره”.

يقين نت

م.ع

تعليقات