الأربعاء 16 أغسطس 2017 | بغداد 37° C
الرئيسية » سياسة وأمنية »

احتجاجاً على تخفيض اجورهم...اعتصام العشرات من سائقي الصهاريج في البصرة

احتجاجاً على تخفيض اجورهم…اعتصام العشرات من سائقي الصهاريج في البصرة

شارك العشرات من سائقي الصهاريج غير الحكومية ، اليوم الخميس، في اعتصام قرب مقر الشركة العامة لمصافي الجنوب في محافظة البصرة ، للمطالبة بإلغاء قرار يقضي بتخفيض اجور نقل المنتجات النفطية، ولوحوا بالإضراب في حال عدم التراجع عن القرار.

وقال مصدر صحفي مطلع نقلا عن مشاركين في الاعتصام إن “العشرات من سائقي الناقلات الحوضية الأهلية نصبوا خيمة وأعلنوا الاعتصام قرب مقر الشركة العامة لمصافي الجنوب الواقع في منطقة الشعيبة، مبيناً أن المعتصمين يطالبون بإلغاء قرار حكومي يقضي بتخفيض اجور النقل التي كانت أصلاً قليلة، فعلى سبيل المثال تم تخفيض اجرة النقل من البصرة الى بغداد الى 550 ألف دينار بعد أن كانت 800 ألف دينار”.

ولفت المصدر الى أن “ما يدعو الى الامتعاض أكثر هو أن قرار تخفيض اجور النقل لم يتضمن تخفيض أسعار الوقود ، مضيفاً أن الاعتصام يتزامن مع اعتصام آخر لبعض سائقي الشاحنات قرب ميناء خور الزبير التجاري”.

وأكد المصدر أن “المعتصمين أجروا اتصالات مع الحكومة المحلية، فيما أرسلت قوات من مكافحة الشغب الى موقع الاعتصام ، تخوفا من تطور الموقف ، موضحاً أن الاعتصام لا يتضمن إثارة أي أعمال شغب، لانه للمطالبة بالحقوق فقط “.

يقين نت

ب ر

تعليقات