الأحد 22 أكتوبر 2017 | بغداد 20° C
الرئيسية » الدمار في الانبار »

الأمم المتحدة تعلن في احصائية لها مقتل وإصابة أكثر من 1700 عراقي الشهر الماضي

الأمم المتحدة تعلن في احصائية لها مقتل وإصابة أكثر من 1700 عراقي الشهر الماضي

أعلنت بعثة الأمم المتحدة في العراق (يونامي)، اليوم الخميس، عن مقتل وإصابة اكثر من 1700 عراقي بحوادث عنف شهدتها مناطق متفرقة من البلاد باستثناء محافظة الأنبار خلال شهر آب الماضي، مؤكدة ان العاصمة بغداد كانت الأكثر تضرراً من اعمال العنف.

وقالت بعثة الأمم المتحدة في العراق ببيان لها إن “أحداث أعمال الإرهاب والعنف والنزاع المسلح التي وقعت في العراق، وذلك باستثناء محافظة الأنبار، اسفرت عن مقتل وجرح أكثر من 1700 شخص خلال شهر آب الماضي ، مبينة أن عدد القتلى بلغ 691 شخصاً، فيما بلغ عدد المصابين نحو 1.016 آخرين”.

وأضافت يونامي، أن “عدد القتلى من المدنيين بلغ 473، بضمنهم 16عنصراً من الشرطة ومنتسبي الدفاع المدني من الصحوة ومنتسبي الحمايات الشخصية وشرطة حماية المنشآت ومنتسبي الإطفاء، في حين بلغ عدد الجرحى من المدنيين بحدود 813 من ضمنهم 21 جريحاً من عناصر الشرطة ومنتسبي الدفاع المدني من الصحوة ومنتسبي الحمايات الشخصية وشرطة حماية المنشآت ومنتسبي الإطفاء”.

وتابعت بعثة الأمم المتحدة، أن “الخسائر في صفوف القوات المسلحة بلغت 218 قتيلاً، من ضمنهم عناصر البيشمركة والمهام الخاصة والميليشيات التي تقاتل مع الجيش ، فيما بلغ عدد الجرحى بين صفوف القوات المسلحة 203 مصابين”.

وأكدت بعثة يونامي، أن “محافظة بغداد كانت الأكثر تضرراً بأحداث العنف حيث سقط فيها 907 قتلى وجرحى من المدنيين بواقع 231 قتيلاً و676 جريحاً، تليها محافظة نينوى حيث قتل فيها 116 مدنياً وإصابة 83 آخرين، لافتة إلى أن حصيلة التاميم بلغت 81 قتيلاً و13 جريحاً، ثم تليها محافظة صلاح الدين حيث سجلت مقتل 14 مدنياً وجرح أربعة اشخاص فقط،  في حين قتل في محافظة ديالى ستة أشخاص وجرح خمسة آخرين”.

وأوضحت بعثة الامم المتحدة في العراق، أن “أقسامها لم تتمكن من الحصول على اعداد الضحايا بين صفوف المدنيين لشهر آب من مديرية صحة محافظة الانبار”.

يقين نت

ب ر

تعليقات