السبت 22 سبتمبر 2018 |
بغداد booked.net
+28°C
الرئيسية » سياسة وأمنية »

بعد زيارتها بغداد...وزيرة الدفاع الالمانية تصل اربيل

بعد زيارتها بغداد…وزيرة الدفاع الالمانية تصل اربيل

وصلت وزيرة الدفاع الالمانية ” اورسولا فون دير لاين” ، صباح اليوم الاحد ، الى مدينة اربيل في كردستان العراق ، بعد زيارة الى العاصمة العراقية بغداد ولقاء عدد من الساسة من الرئاسات الثلاث ، لاسباب تتعلق بمحاولة تخفيف حدة التوتر بين بغداد واربيل وحل المشكلات العالقة منذ اشهر طويلة اعقبت اجراء الاخيرة استفتاء الانفصال.

وقالت مصادر صحفية مطلعة في تصريح لها ان ” وزيرة الدفاع الالمانية ” اورسولا فون دير لاين ” وصلت في زيارة رسمية الى مدينة أربيل عاصمة كوردستان العراق ، بعد زيارتها بغداد ولقائها الرئاسات الثلاث هناك “.

واضافت المصادر ان ” وزيرة الدفاع الالمانية اجتمعت في بغداد بالرئاسات الثلاث والمتمثلة برئيس الجمهورية “فؤاد معصوم “، ورئيس مجلس النواب “سليم الجبوري “، ورئيس مجلس الوزراء “حيدر العبادي” وكل على حدى “.

واوضحت المصادر ان ” وزيرة الدفاع اعربت عن تثمين المانيا للاداء العسكري في العراق ، كما عبرت عن حرص بلادها الثابت على وحدة العراق وتطور نظامه الديمقراطي” ، معلنة “دعم المانيا لحل الخلافات الداخلية كافة على أساس القانون بين بغداد واربيل ، وأكدت استعداد المانيا توسيع التعاون العسكري مع العراق كما رحبت بدعوة الشركات الالمانية بالمشاركة في اعمار العراق”.

المصدر:وكالة يقين

تعليقات