الأربعاء 12 ديسمبر 2018 |
بغداد booked.net
+28°C
الرئيسية » العنف والجريمة بالعراق »

مقتل واصابة نحو عشرة مدنيين بهجوم للميليشيات في الدجيل

مقتل واصابة نحو عشرة مدنيين بهجوم للميليشيات في الدجيل

نشاط مستمر ومتواصل للميليشيات الطائفية المسلحة من خلال هجمات منظمة ضد ابناء مكون معين في العراق ، بدوافع واهداف واجندات محددة سلفا ، وبتواطؤ حكومي واضح وتسهيل كبير للجرائم التي يذهب ضحيتها الابرياء من المدنيين ، حيث اقتحمت تلك الميليشيات ، في وقت متأخر من مساء امس السبت ، منزلا سكنيا في قضاء الدجيل بمحافظة صلاح الدين ، واطلقت النار على ساكنيه ، مااسفر الهجوم عن مقتل واصابة نحو عشرة مدنيين من عائلة واحدة كانو داخل المنزل .

وقال مصدر صحفي مطلع في تصريح له ان “مسلحين اقتحموا ، بوقت متاخر من مساء السبت ، منزلا في منطقة الجمهورية التابعة الى قضاء الدجيل في محافظة صلاح الدين، واطلقوا النار على ساكنيه، ما ادى الى مقتل شخصين واصابة 6 اخرين بجروح”، مبينا ان “هؤلاء جميعهم من عائلة واحدة” بحسب المصدر .

واضاف المصدر في تصريحه ، ان “عددا من العبوات الناسفة انفجرت على دوريات الشرطة التي حضرت الى مكان الحادث، من دون وقوع اية اصابات”، مشيرا الى انه “تم نقل الجرحى الى مستشفى قريب لتلقي العلاج وجثتي القتيلين الى الطب العدلي”.

يذكر ان محافظة صلاح الدين تشهد بين فترة واخرى خروقات امنية من خلال هجمات منظمة للميليشيات المسلحة والقوات المشتركة ، لاسيما المناطق والمدن المستعادة مؤخرا ، والتي تعيش اياما صعبة ، لاسيما في ظل انعدام تام للامن والخدمات .

المصدر:وكالة يقين

تعليقات