الأربعاء 12 ديسمبر 2018 |
بغداد booked.net
+28°C
الرئيسية » العنف والجريمة بالعراق »

نشاط لعصابات السطو على منازل المواطنين في "أبي الخصيب"

نشاط لعصابات السطو على منازل المواطنين في “أبي الخصيب”

قضاء ابي الخصيب وغيره من مناطق ومدن محافظة البصرة بجنوب العراق ، تشهد تصاعدا كبيرا في تيرة الجرائم المنظمة من قبل الميليشيات المسلحة ، في ظل انفلات امني كبير وغياب للقانون وسلطته التي حل محلها سطوة تلك المجاميع المسلحة لتعيث في الارض الفساد ، وبعد ساعات من وقوع جريمة اغتيال مدني في ناحية سفوان غرب البصرة ، حتى سجلت جريمة جديدة بسرقة مبلغ مالي عقب اقتحام احد منازل ابي الخصيب .

وقال مصدر في الشرطة بتصريح صحفي ان ”  عصابة مسلحة ومكونة من عدة افراد اقتحموا منزلا سكنيا وسرقو ا مبلغا ماليا يقدر بـ 20 الف دولار في قضاء ابي الخصيب بالمحافظة ، وهربوا الى جهة مجهولة عقب تنفيذهم الجريمة “.

واوضح المصدر في تصريحه ان ” عملية السرقة تمت بعد كسر الباب الخارجي للمنزل وفقا لادعاء صاحب المنزل ومن ثم تنفيذ جريمة السرقة والهرب من المنزل ، حيث طوقت قوات الشرطة مكان الحادث وفتحت تحقيقا لكنها لم تعلن عن شيء بعد “، بحسب المصدر .

وكانت ميليشيات طائفية مسلحة ، قد اقدمت على اغتيال احد المدنيين باطلاق النار عليه لدى مروره بسيارته الخاصة في ناحية سفوان الواقعة غربي محافظة البصرة بجنوب العراق ، لتسجل جريمة جديدة تضاف لسجل جرائمها الاسود في العراق وبحق ابناءه ، وتبين حجم الانفلات الامني الدائم في البلاد .

المصدر:وكالة يقين

تعليقات