الخميس 24 مايو 2018 | بغداد 16° C
الرئيسية » سياسة وأمنية »

هجوم يستهدف مقرا للقوات المشتركة شمال كركوك

هجوم يستهدف مقرا للقوات المشتركة شمال كركوك

ماتعيشه كركوك بمحافظة التأميم وغيرها من المناطق المتنازع عليها بين حكومتي بغداد واربيل ، يثير الانتباه والتساؤل حول الاسباب الحقيقة التي تقف وراء التدهور الامني والانفلات وغياب السلطة والقانون ، لاسيما بعد الاقتحام الاخير للمدينة واطرافها من قبل القوات المشتركة وميليشيات الحشد الشعبي منتصف شهر تشرين الاول / اكتوبر الماضي ، وفرض السيطرة والانتشار على ارضها بالقوة بعد انسحاب القوات الكردية منها لتكون المدينة وغيرها ساحة حرب وتصفية حسابات عسكرية بين بغداد واربيل ، وسط خطر كبير يحيط بالمواطنين ، حيث شهدت كركوك ، فجر اليوم الثلاثاء ، هجوم مسلح من قبل مجهولين على مقر جهاز مكافحة الاٍرهاب الواقع شمال المدينة بمحافظة التاميم ، بواسطة رمانات يدوية.

وقال مصدر في الشرطة بتصريح صحفي  ان “مسلحين مجهولين القو رمانات يدوية على دورية بالقرب من مقر جهاز مكافحة الاٍرهاب في منطقة شوراو شمال مدينة كركوك “.

واوضح المصدر في تصريحه  ان “الهجوم الذي نفذ بواسطة رمانات يدوية الحق أضراراً بالدورية ولا توجد خسائر بشرية ، في وقت توجهت فيه دوريات شرطة مركز رحيم اوة والادلة الجنائية لإجراء تحقيقاتهم بينما فر المنفذين الى جهة مجهولة ولم يعلن شيء حتى الان”.

وكانت مدينة الناصرية بمحافظة ذي قار قد شهدت ، خلال الساعات الماضية ، عملية سطو مسلح على محل لصياغة وبيع الذهب ، وطعن صاحب المحل بسكين ومحاولة سرقة محتويات المحل ، في اشارة لما يحدث في مدن العراق من انفلات امني واضح للجميع .

كما  لقي احد عناصر شرطة المرور مصرعه ، اثر تعرضه لحادث دهس على الطريق العام الرابط بين قضاء الزبير بالرميلة التابعين لمحافظة البصرة بجنوب العراق ، من قبل شاحنة كبيرة ، خلال عملية كشف على حادث مروري سابق ، ماادى الى وفاته على الفور .

المصدر:وكالة يقين

تعليقات