الإثنين 19 فبراير 2018 | بغداد 16° C
yaqein.net
الرئيسية » العنف والجريمة بالعراق »

عبوة ناسفة توقع بانفجارها مصابين شمالي بغداد

عبوة ناسفة توقع بانفجارها مصابين شمالي بغداد

اصيب مدنيان اثنان بجروح متفاوتة ، ظهر اليوم الثلاثاء ، اثر انفجار عبوة ناسفة كانت مزروعة قرب محال تجارية في منطقة الراشدية شمال بغداد ، وذلك بعد ساعات قليلة على اغتيال مدني على يد ميليشيات مسلحة ، قرب منزله في مدينة الصدر شرق العاصمة ،  في ظل انعدام تام للامن وتصاعد ملحوظ للحوادث ، وسط شكوك بتورط الاحزاب السياسية وميليشياتها المسلحة بتلك الحوادث التي تسبق اجراء الانتخابات البرلمانية .

وقال مصدر في الشرطة بتصريح صحفي  إن “عبوة ناسفة كانت موضوعة بالقرب من محال تجارية بمنطقة الراشدية شمالي بغداد، انفجرت، قبل ظهر اليوم، ما أسفر عن إصابة مدنيين اثنين بجروح متفاوتة”.

وأضاف المصدر ، أن “قوة من الشرطة طوقت مكان الحادث ومنعت الاقتراب منه، فيما تم نقل المصابين إلى أقرب مستشفى لتلقي العلاج”.

وكان مسلحو ميليشيات طائفية قد اغتالوا ، صباح اليوم الثلاثاء ، احد المدنيين قرب منزله في قطاع 9 بمدينة الصدر شرق العاصمة بغداد ، عقب اطلاق النار عليه من اسلحة كاتمة للصوت ، ليسقط قتيلا في الحال ، ويهرب الفاعلون الى جهة مجهولة .

يذكر أن العاصمة بغداد تشهد بين الحين والآخر تفجيرات بسيارات مفخخة وعبوات وأحزمة ناسفة، إضافة إلى هجمات مسلحة متفرقة تستهدف المدنيين من قبل ميليشيات طائفية مرتبطة بالدولة ، ما يسفر عن سقوط العشرات منهم بين قتيل وجريح ، وذلك في تاكيد على هشاشة الوضع الامني في العراق والعجز الحكومي على توفير الامن للمواطنين .

المصدر:وكالة يقين

تعليقات