السبت 16 ديسمبر 2017 | بغداد 7° C
yaqein.net
الرئيسية » الأزمة السياسية في العراق »

العبادي يبحث عن وزارء للدفاع والداخلية يدينون له بالولاء المطلق

العبادي يبحث عن وزارء للدفاع والداخلية يدينون له بالولاء المطلق

كشف مصدر سياسي حالي مطلع، اليوم الجمعة ،عن رفض رئيس مجلس الوزراء الحالي “حيدر العبادي “تكليف قيادات حزبية لوزارتي الدفاع والداخلية الحالية، وأنه يبحث عن مرشحين يقدمون ارتباطهم به على ارتباطهم بالاحزاب.

وقال المصدر، إن “ميليشيا بدر لم تحسم حتى الأن رأيها بشأن مرشحها لوزارة الداخلية حيث رشحت تارة الوزير المستقيل “محمد الغبان” وأخرى” حسين الطحان” أو “قاسم الاعرجي”، مبينا أن “رئيس مجلس الوزراء”حيدر العبادي” والكتل السياسية الأخرى يرفضون تسليم وزارتي الداخلية والدفاع لقيادات حزبية”.

وأضاف المصدر ، أن “العبادي يرغب بتعيين شخصيات ترتبط بالقائد العام للقوات المسلحة وليس بالأحزاب التي تنتمي إليها، كاشفا أن العبادي يرغب بتكليف واحد من ثلاث شخصيات بحقيبة الداخلية، وهم كل من قائد الشرطة الاتحادية الفريق “رائد شاكر جودت”، الذي يقود المعارك بمحافظة الانبار حالياً، فضلاً عن قائد الشرطة الاتحادية السابق “حسين العوادي”، واللواء حرس الحدود “عامر صدام””.

ورجح المصدر، “إمكانية منح حقيبة الداخلية للسنة، والدفاع للشيعة، على أن يتولى وزارة الداخلية الفريق “موفق عبد الهادي”، وكيل شؤون الشرطة الاتحادية، مؤكدا أن هذا الاحتمال يتداول حاليا في أروقة اجتماعات حزب الدعوة للتخلص من العرف السائد بمنح وزارة الداخلية للشيعة والدفاع للسنة”.

يقين نت

م

تعليقات