الخميس 24 مايو 2018 | بغداد 16° C
الرئيسية » الزراعة في العراق »

مقتل راع للمواشي بتفجير في ديالى

مقتل راع للمواشي بتفجير في ديالى

في حادث جديد تشهده مدن العراق ، قتل راعي للمواشي ، عصر اليوم الثلاثاء ، اثر انفجار عبوة ناسفة كانت مزورعة على جانب الطريق في قضاء المقدادية الواقع شمال شرق مدينة بعقوبة بمحافظة ديالى ، وذلك في حادث جديد يكشف حقيقة الوضع الامني المزري في مناطق ومدن المحافظة ، والعجز الحكومي على توفيره .

وقال رئيس مجلس قضاء المقدادية شمال شرق بعقوبة “عدنان التميمي” في تصريح صحفي ، إن “عبوة ناسفة كانت موضوعة في أرض زراعية قرب قرية البازول شمالي القضاء، انفجرت، عصر اليوم، ما اسفر عن مقتل راعي للجاموس كان متواجدا في المكان”.

وأضاف التميمي، ان ” اهالي القرية سارعوا بنقل جثة الراعي الى الطب العدلي لاجل التعرف على هويته وتسليم جثته الى اهله ، فيما فتحت قوات الشرطة تحقيقا بالحادث ولكن لم يصدر عنها شيء بعد “.

ويشهد قضاء المقدادية الواقع شمال شرق بعقوبة بمحافظة ديالى ،وقوع حالات قتل متكررة بسبب العبوات الناسفة التي تعود إلى فترة العمليات العسكرية في القضاء قبل سنوات ، وسط اهمال حكومي واضح للمخلفات الحربية وتاثيرها على المواطنين .

يشار الى ان مدنيين اثنين اصيبا بجروح متفاوتة ، ظهر اليوم الثلاثاء ، اثر انفجار عبوة ناسفة كانت مزروعة قرب محال تجارية في منطقة الراشدية شمال بغداد ، وذلك بعد ساعات قليلة على اغتيال مدني على يد ميليشيات مسلحة ، قرب منزله في مدينة الصدر شرق العاصمة ،  في ظل انعدام تام للامن وتصاعد ملحوظ للحوادث ، وسط شكوك بتورط الاحزاب السياسية وميليشياتها المسلحة بتلك الحوادث التي تسبق اجراء الانتخابات البرلمانية .

المصدر:وكالة يقين

تعليقات