الإثنين 15 أكتوبر 2018 |
بغداد booked.net
+28°C
الرئيسية » العنف والجريمة بالعراق »

مقتل مواطن واختطاف آخر في "المجموعة الثقافية" بالموصل

مقتل مواطن واختطاف آخر في “المجموعة الثقافية” بالموصل

مدينة الموصل المدمرة بالعمليات العسكرية تشكو الان من انعدام الامن والخدمات ، وبعد مرور اشهر على استعادتها من قبل القوات المشتركة وميليشياتها اصبحت ارضا خصبة لجرائم تلك العصابات والمجموعات المتنفذة في الدولة ، حيث شهدت منطقة المجموعة الثقافية شمال مدينة الموصل بمحافظة نينوى ، اغتيال مدني واختطاف اخر من قبل تلك الميليشيات المسلحة .

وقال مصدر في الشرطة بتصريح صحفي إن “مسلحين يستقلون سيارة حديثة فتحوا نيران أسلحتهم الخفيفة على صاحب محل صيرفة في منطقة المجموعة الثقافية وأروه قتيلاً بالحال ولاذوا بالفرار لجهة مجهولة، شمال مدينة الموصل”.

وأضاف المصدر في تصريحه  أن قوات الشرطة طوقت مكان الحادث ، فيما تم بعد نقل جثة الضحية الى دائرة الطب العدلي ، في وقت فتح فيه تحقيق بالحادث لمعرفة ملابساته لكن دون نتائج معلنة حتى الان “.

وتابع المصدرايضا في تصريحه ، أن مجموعة مسلحة اخرى قامت باختطاف صاحب محل  صيرفة آخر في منطقة المجموعة الثقافية أيضاً ، وذلك بالتزامن مع حادث مقتل المدني الأول ، مشيرا إلى أن “عمليات البحث جارٍية عن المختطف بعد تطويق منطقة المجموعة الثقافية  بالكامل في ايسر الموصل”.

يشار ان مدنيين اثنين اصيبا بجروح متفاوتة ، ظهر اليوم الثلاثاء ، اثر انفجار عبوة ناسفة كانت مزروعة قرب محال تجارية في منطقة الراشدية شمال بغداد ، وذلك بعد ساعات قليلة على اغتيال مدني على يد ميليشيات مسلحة ، قرب منزله في مدينة الصدر شرق العاصمة ،  في ظل انعدام تام للامن وتصاعد ملحوظ للحوادث ، وسط شكوك بتورط الاحزاب السياسية وميليشياتها المسلحة بتلك الحوادث التي تسبق اجراء الانتخابات البرلمانية .

المصدر:وكالة يقين

تعليقات