الخميس 24 مايو 2018 | بغداد 16° C
الرئيسية » العنف والجريمة بالعراق »

البصرة.. اندلاع نزاع عشائري في قضاء "شط العرب"

البصرة.. اندلاع نزاع عشائري في قضاء “شط العرب”

قضاء شط العرب شمال شرق محافظة البصرة بجنوب العراق ، شهد اليوم الثلاثاء ، اندلاع نزاع عشائري جديد بين عشيرتين ، ماتسبب بقطع طريق عام ، واستقدام قوات في محاولة للسيطرة على الوضع وفض النزاع ، وذلك في تاكيد على فشل الحكومة واجهزتها في وضع حد للنزاعات المتزايدة في محافظات جنوب العراق رغم الوعود التي اطلقتها مرارا وتكرارا ولكن دون جدوى .

واكدت مصادر صحفية نقلا عن اخرى محلية بالقول ان ” نزاعا مسلحا اندلع بين عشيرتين في منطقة الزريجي التابعة لقضاء شط العرب شمال شرق البصرة ، وتسبب بقطع الطريق العام للمنطقة بسبب شدة الاشتباكات “.

واضافت المصادر ان “شخصا من احد طرفي النزاع اصيب في تلك الاشتباكات فيما توجهت قوات مشتركة للسيطرة على الموقف وفض النزاع واعتقال المتسببين”، دون ذكر مزيد من التفاصيل الاخرى حول الحادث .

يشار الى ان احد عناصر شرطة المرور لقى مصرعه ، اثر تعرضه لحادث دهس على الطريق العام الرابط بين قضاء الزبير بالرميلة التابعين لمحافظة البصرة بجنوب العراق ، من قبل شاحنة كبيرة ، خلال عملية كشف على حادث مروري سابق ، ماادى الى وفاته على الفور .

كما وفي حادثة غريبة من نوعها ، عثر على جثتي عاملين اجنبيين يحملان الجنسية البنغالية ، اليوم الثلاثاء ، مرميتن على قارعة الطريق في احدى مناطق وسط مدينة البصرة بجنوب العراق ، لتسجل الحادثة دليل جديد على تدهور الوضع الامني فيها وعموم مدن العراق .

المصدر:وكالة يقين

تعليقات