الثلاثاء 20 فبراير 2018 | بغداد 16° C
yaqein.net
الرئيسية » الأزمة السياسية في العراق »

العبادي يرفض تدخلات فرنسا لحل الأزمة مع اربيل

العبادي يرفض تدخلات فرنسا لحل الأزمة مع اربيل

سعيا منه لاستمرار الحصار على محافظات كردستان العراق ، والابقاء على العقوبات الاقتصادية المفروضة على حكومة اربيل ، بسبب استفتاء الانفصال الذي اصرت على اجراءه اواخر ايلول ، سبتمبر الماضي ، رفض رئيس الوزراء “حيدر العبادي” ، مبادرة فرنسية للمساهمة في كسر الحصار على كردستان ، بحسب مااعلنته عضو الحزب الديمقراطي الكردستاني “نجيبة نجيب ” ، اليوم الثلاثاء .

وكشفت عضو الحزب الديمقراطي الكردستاني ” نجيبة نجيب “، الثلاثاء، عن ” حراك تقوده فرنسا من اجل “كسر الحصار” عن إقليم كردستان، مشيرة إلى أن رئيس الوزراء “حيدر العبادي”،  “رفض” الاستجابة لتدخلات الرئيس الفرنسي “إيمانويل ماكرون” السابقة لحلحلة الأزمة بين بغداد واربيل”.

وقالت نجيب في تصريحها ، إن “الرئيس الفرنسي تدخل في وقت سابق لحل الأزمة الراهنة بين بغداد واربيل وضرورة بدء الحوار بين الجانبين”، موضحة إلى أن “العبادي مايزال متشبثا بمواقفه ويتعامل على أنه الطرف المنتصر”.

وأضافت نجيب، أن “زيارة وزير الخارجية الفرنسي إلى اربيل هي بمثابة كسر الحصار على كردستان والتأكيد على ضرورة تطبيق الدستور”،  مبينة أن “العلاقات بين فرنسا تاريخية ومواقفها معروفة” بحسب قوله .

وكان عضو اكد عضو مجلس النواب عن التحالف الكردستاني ” عرفات كرم ” قد كشف ، اليوم الثلاثاء ، ان مشكلة الموازنة حقيقية وعميقة ولم يتم التوصل مع رئيس الوزراء ” حيدر العبادي” الى حل يرضي الجميع ، مشيرا الى استمرار اعضاء التحالف الكردستاني بمقاطعة جلسات البرلمان لحين تحقيق مطالبهم .

المصدر:وكالة يقين

تعليقات