الإثنين 19 فبراير 2018 | بغداد 16° C
yaqein.net
الرئيسية » سياسة وأمنية »

تسمم نحو 150 فردا من ميليشيا الحشد في ديالى

تسمم نحو 150 فردا من ميليشيا الحشد في ديالى

اكد قائممقام قضاء الخالص في محافظة ديالى “عدي الخدران ” ، مساء الثلاثاء، تسمم نحو 150 من افراد ميليشيات الحشد الشعبي وتحديدا لواء “علي الاكبر” المنضوي تحت قيادة الحشد ، عقب تناولهم العشاء في احد المطاعم شمال العاصمة بغداد ، مبينا ان افراد الميليشيات يرقدون الان في احدى مستشفيات محافظة ديالى .

وقال الخدران في تصريح صحفي ، إن “أكثر من 140 من مقاتلي لواء علي الأكبر أحد فصائل الحشد الشعبي تناولوا طعام العشاء بمطعم في منطقة الحسينية ضمن حدود العاصمة بغداد وبعد انطلاقهم صوب قضاء طوزخورماتو بمحافظة صلاح الدين ، حدثت حالة تسمم ما اضطرهم إلى التوجه مباشرة صوب مستشفى قضاء الخالص لتلقي العلاج”.

وأضاف الخدران، أن “جميع حالات التسمم تمت معالجتها من قبل الكوادر الطبية في مستشفى الخالص باستثناء 8 فقط ما تزال قيد المعالجة بالوقت الراهن”، داعياً إلى فتح تحقيق لكشف ملابسات الحادث ” بحسب قوله .

وفي حادث جديد تشهده مدن العراق ، قتل راعي للمواشي ، عصر اليوم الثلاثاء ، اثر انفجار عبوة ناسفة كانت مزورعة على جانب الطريق في قضاء المقدادية الواقع شمال شرق مدينة بعقوبة بمحافظة ديالى ، وذلك في حادث جديد يكشف حقيقة الوضع الامني المزري في مناطق ومدن المحافظة ، والعجز الحكومي على توفيره .

المصدر:وكالة يقين

تعليقات