الأحد 21 أكتوبر 2018 |
بغداد booked.net
+28°C
الرئيسية » العمليات العسكرية ضد المدنيين »

استمرار عمليات انتشال جثث المدنيين في أيمن الموصل

استمرار عمليات انتشال جثث المدنيين في أيمن الموصل

اعداد لاتنتهي من جثث المدنيين المدفونة تحت ركام الموصل المدمرة بالقصف العشوائي والعمليات العسكرية الوحشية التي لم تبقي شيئا على حاله ، ورغم مرور اشهر طويلة على انتهائها الا ان استخراج الجثث لايزال مستمرا ، حيث كشفت لجنة حقوق الإنسان في مجلس النواب , امس الثلاثاء, عن استمرار فرق الدفاع المدني ودوائر البلدية بانتشال جثث المدنيين من تحت أنقاض مدينة الموصل , مشيرة إلى أن اغلب الجثث منتشرة في المدينة القديمة في ايمن الموصل.

وقال عضو اللجنة “عبد الرحيم الشمري” في تصريح صحفي إن ” فرق الدفاع المدني ودوائر البلدية ما زالت تنتشل ويشكل يومي من تحت ركام مدينة الموصل جثث ضحايا المدنيين جراء القصف الجوي الأمريكية أو العبوات التي حلفتها العمليات العسكرية “.

وأضاف الشمري أن ” عدد القتلى من المدنيين غامض لغاية الآن لعدم وجود إحصائية رسمية من الحكومة المحلية او المركزية الا انه وصل إلى الآلاف بحسب التقديرات وشهادات شهود العيان” بحسب قوله .

وأشار الشمري إلى ان ” نسبة الدمار وعدد الضحايا من المدنيين تتزايد بشكل كبير في احياء حي (السرج خانة والشفاء والخريعات والفاروق) أي في المدينة القديمة في أيمن الموصل “.

يشار الى ان الموصل المدمرة بالعمليات العسكرية تشكو الان من انعدام الامن والخدمات ، وبعد مرور اشهر على استعادتها من قبل القوات المشتركة وميليشياتها اصبحت ارضا خصبة لجرائم تلك العصابات والمجموعات المتنفذة في الدولة ، حيث شهدت منطقة المجموعة الثقافية شمال مدينة الموصل بمحافظة نينوى ، اغتيال مدني واختطاف اخر من قبل تلك الميليشيات المسلحة .

المصدر:وكالة يقين

تعليقات