الإثنين 19 فبراير 2018 | بغداد 16° C
yaqein.net
الرئيسية » الدمار في الانبار »

إصابة عشرات المواطنين بأمراض "معدية" غرب الأنبار نتيجة الإهمال

إصابة عشرات المواطنين بأمراض “معدية” غرب الأنبار نتيجة الإهمال

أدت العمليات العسكرية التي شنتها القوات المشتركة والميليشات التابعة لها إلى إحداث دمار كبير في البنية التحتية في محافظة الأنبار ما تسبب في نقص حاد في الخدمات بالمحافظة، وفي هذا السياق تعاني منطقة حي البكر التابعة لقضاء هيت غربي المحافظة من نقص حاد في الخدمات اهمها الماء والدواء، خاصة أن مستشفى حي البكر قد تعرضت لدمار كامل أثناء العمليات العسكرية ما جعل الحي يفتقر لأبسط المستلزمات الطبية.

ونقلت (الغد برس) عن أحد أبناء حي البكر ويدعى “جلال ثابت” إن “معاناة الحي كبيرة ونفتقد لابسط الخدمات الطبية، وما يزيد من مشاكلنا التأخر في بناء الجسر لذلك نعاني في نقل المرضى الى مستشفى هيت “.

في غضون ذلك قال مدير المركز الصحي لحي البكر “عايد الميف” إن “التأخر في تقديم الدعم للناحية هو سبب كبير بتعطيل العديد من االمشاريع، وأهمها المركز الصحي”، مبينا أن “مشاريع الماء المتوقفة أو غير معقمة هي ما يزيد من الأمراض المنتشرة في المدينة حيث وصل عدد حالات (الجرب) في سنة 2018 فقط اكثر من 120 حالة”.

وأضاف  الميف أن ” مدير صندوق إعمار المناطق المحررة “مصطفى الهيتي” أرسل لنا عدد من المندوبين من أجل معالجة المشاكل التي يمر بها الحي لكن لغاية الآن لا يوجد أي تنفيذ”.

يُذكر ان حي البكر في قضاء هيت سُجلت من المناطق المنكوبة بعد العمليات العسكرية التي شمنتها القوت المشتركة في المحافظة.

المصدر:الغد برس

تعليقات