السبت 18 أغسطس 2018 |
بغداد booked.net
+28°C
الرئيسية » اخفاقات حكومة العبادي »

دولة القانون تطالب العبادي بنشر الشرطة الاتحادية في أربيل

دولة القانون تطالب العبادي بنشر الشرطة الاتحادية في أربيل

أدى استفتاء انفصال كردستان العراق الذي أجري في الخامس والعشرين من أيلول سبتمبر الماضي، إلى تفاقم الخلافات بين بغداد وأربيل وقيام القوات المشتركة باقتحام المناطق المتنازع عليها بين الجانبين، ومع اتساع هوة الخلافات بين الساسة هنا وهناك، طالب القيادي بائتلاف دولة القانون “سعد المطلبي”، اليوم الخميس، رئيس الوزراء “حيدر العبادي” بإرسال قطعات من الشرطة الاتحادية إلى أربيل في كردستان العراق.

وقال المطلبي في بيان له إنه “نطالب القائد العام للقوات المسلحة، رئيس مجلس الوزراء بإرسال قوات الشرطة الاتحادية لدخول محافظات كردستان للحفاظ على حياة المواطنين العراقيين في تلك المحافظات من بطش السلطات الامنية المتحزبة وجموع الغوغاء الذين قاموا بالاعتداء على شابين عربيين في وسط مدينة اربيل مع غياب تام لقوى حفظ الامن”، وذلك على حد وصفه.

وأضاف المطلبي، أن “مسؤولية حفظ الأمن في الأراضي العراقية هي من واجبات الحكومة الاتحادية بالتعاون من قوات أمن محافظات كردستان”.

وبين المطلبي أن “ما حدث من اعتداء سافر لا يمكن السكوت عليه ونحمل قيادات الاقليم مسؤولية حفظ أمن كافة الزائرين والمقيمين العرب والتركمان في أرض العراق في إقليم كردستان”.

المصدر:وكالة يقين

تعليقات