السبت 21 أكتوبر 2017 | بغداد 23° C
الرئيسية » سياسة وأمنية »

نسبة تلوث المستشفيات 100% ووزيرة الصحة الحالية تتحمل مسؤولية الاهمال والتقصير

نسبة تلوث المستشفيات 100% ووزيرة الصحة الحالية تتحمل مسؤولية الاهمال والتقصير

 

أقرت لجنة ما تعرف بالصحة والبيئة البرلمانية ، اليوم السبت ، بأن نسبة التلوث في المستشفيات تصل الى اكثر من 100% ، محملة وزيرة الصحة الحالية “عديلة حمود” مسؤولية حالات الوفيات الخاطئة والناتجة عن التقصير والاهمال الصحي في كافة المستشفيات.

وقالت عضو اللجنة “تافكة احمد” إن ” هناك اهمالاً صحياً وتقصيرا كبيرا من قبل الكادر الصحي والوزارة في عموم مستشفيات البلاد , مبينة ان وزيرة الصحة عديلة حمود هي من تتحمل مسؤولية ذلك الاهمال وحالات الوفاة التي تحدث نتيجة الاخطاء الطبية”.

واضافت أحمد انه “يجب تفعيل النظام الصحي في المستشفيات لان غالبيتها في جميع المحافظات تعاني من الاهمال , مشيرة الى ان نسبة التلوث في المستشفيات تصل الى اكثر من 100% نتيجة عدم الالتزام بالقوانين الصحية من قبل الاطباء”.

وبينت أحمد ان “الوزراء الذين تولوا ملف وزارة الصحة همهم الاول والاخير هو تعيين الاقرباء لكي يسيطروا على جميع مفاصل الوزارة واهمال الدور التنفيذي و الرقابي”.

يشار إلى أن أغلب مستشفيات البلاد تعاني من نقص الأدوية والإهمال وكثرة الأخطاء الطبية ، فيما أصيب ، يوم أمس الجمعة ، طفلا بالشلل نتيجة حقنة طبية خاطئة في القادسية ، سبقتها حدوث حالة وفاة في محافظة أخرى لذات السبب.

يقين نت

م.ع

تعليقات