الأحد 17 ديسمبر 2017 | بغداد 19° C
yaqein.net
الرئيسية » سياسة وأمنية »

الجبوري ينتقد بيان وزارة المالية الحالية ويؤكد أنه محاولة لخلط الأوراق

الجبوري ينتقد بيان وزارة المالية الحالية ويؤكد أنه محاولة لخلط الأوراق

 

انتقد عضو لجنة ما تعرف بالمالية البرلمانية “هيثم الجبوري” ، اليوم السبت ، بيان وزارة المالية الحالية بخصوص تحويل مبلغ ستة مليارات ونصف المليار دولار لأحد الاشخاص في مصرف خارج العراق ، مؤكدا أنه مخيب للآمال ومحاولة لخلط الأوراق.

وقال الجبوري إن “ما نشر في بيان وزارة المالية اليوم مخيب للامال وهو محاولة لجر الاستجواب الى خلاف شخصي لخلط الاوراق ، حيث ان الموضوع مدار البحث في البيان والخاص بتحويل مبلغ ستة ونصف مليار دولار ، مبينا ان هذا الموضوع اكتشف من قبل اللجنة المالية وهو نتاج بحثها وتدقيقها لا نتاج وبحث الوزير او وزارته “.

وأضاف الجبوري أن “وزارة المالية جزء كبير من هذه الجريمة كون مصرفي الرافدين والرشيد جزء من الشبهات ومحل للتحقيق من قبل دائرة المفتش العام في الوزارة وبتوجيه محكمة غسيل الاموال ، موضحا ان الوزير لم يأتي بشئ جديد سوى ان لا علم له بما يجري وجرى بوزارته وهو يتحمل المسؤولية الاولى بمتابعة ضياع هذه الاموال لانها اجراء تنفيذي لا تشريعي”.

وكانت وزارة المالية الحالية قد أعلنت ، اليوم السبت ، أنها أبلغت رئاسة الادعاء العام بنفس اليوم باسم الشخص الذي قام بتحويل مبلغ مالي لحسابه خارج العراق ، موضحة ان ما تم الإدلاء به من قبل الوزير كان بصدد التطرق حول عدم متابعة النائب الحالي هيثم الجبوري لهكذا قضية مهمة صادرة عن رئاسة لجنة ما تعرف بالمالية التي هو عضو فيها.

يقين نت

م.ع

تعليقات