السبت 22 سبتمبر 2018 |
بغداد booked.net
+28°C
الرئيسية » 15 عامًا على الاحتلال »

تعزيزات لقوات الاحتلال الامريكي تصل غرب الانبار

تعزيزات لقوات الاحتلال الامريكي تصل غرب الانبار

تكثف قوات الاحتلال الأمريكية من تواجدها في العراق بتواطؤ حكومي ، لإعادة احتلال البلاد مرة أخرى ، وطمعاً في ثرواتها ومقدراتها ، حيث ترسل الولايات المتحدة قوات لقواعدها في العراق بين الحين والآخر لتعزيز تواجدها ، وفي هذا السياق ، أفاد مصدر حكومي في محافظة الانبار ، اليوم السبت ، بأن الاحتلال الامريكي عزز من تواجده في مناطق مختلفة من القاطع الغربي للمحافظة وسط حركة غير طبيعية للطيران الامريكي بقاعدة “عين الاسد”.

وقال المصدر في تصريح صحفي إن “القوات الأمريكية عززت من تواجدها في أربعة مناطق غربي الانبار هي منطقة الـ 22 جنوب شرق قضاء القائم ومنطقة الصكره التابعة لقضاء عنه ومقر بالقرب من الحدود العراقية السورية بالإضافة الى تعزيز تواجدها في قاعدة عين الاسد الجوية”.

وأضاف المصدر أن “تعزيز القوات الامريكية في تلك المناطق غير واضح المعالم ، مبينا ان حركة غير طبيعية للطيران الامريكي داخل قاعدة عين الاسد وسط اتخاذ اجراءات امنية مشددة”.

وأشار المصدر إلى أن “جميع القطعات العسكرية المتمركزة في المناطق الغربية لا يمكن لها التدخل لمعرفة أسباب التواجد الامريكي في تلك المناطق كون أن هذا الموضوع من اختصاص الحكومة المركزية”.

وكان عضو لجنة الامن والدفاع النيابية “عدنان الأسدي” كشف ، الخميس الماضي ، عن قرب استضافة قيادة العمليات المشتركة لمناقشة التواجد العسكري الأميركي في العراق ، مؤكدا عزم لجنته على حسم هذه القضية مع الحكومة.

المصدر:وكالة يقين

تعليقات