الإثنين 20 أغسطس 2018 |
بغداد booked.net
+28°C
الرئيسية » 15 عامًا على الاحتلال »

12 قاعدة عسكرية تعزز الاحتلال الأمريكي في العراق

12 قاعدة عسكرية تعزز الاحتلال الأمريكي في العراق

ذريعة محاربة الارهاب وتدريب القوات المشتركة في العراق من قبل قوات الاحتلال الامريكي ، لم تعد تنطلي على بعد الان ، لاسيما وان الخطوات المدروسة للادارة الامريكية من اجل اعادة قواتها المحتلة بشكل رسمي للعراق اصبحت واضحة للجميع ، حيث كشفت مصادر مطلعة بوجود 12 قاعدة عسكرية تابعة للقوات الامريكية بانحاء مختلفة من العراق وبقوام عسكري كبير ، وان اكبر هذه القواعد موجودة في محافظة صلاح الدين .

وكشفت المصادر في تصريحها ، الاحد ، ان ” هناك  12 قاعدة عسكرية أميركية في العراق وان اكبرها قاعدة (بلد) في محافظة صلاح الدين التي تقوم بمهام متعددة بينها الدعم اللوجستي وتسيير طائرات الـ(اف16) والتدريب وغيرها من المهام ” بحسب المصادر .

وتابعت المصادر في تصريحها  ان  “من ابرز تلك القواعد هي قاعدة (بلد ) في محافظة صلاح الدين ، و (عين الأسد وحميرة وعكاز ) في محافظة الأنبار ، وان عدد القواعد العسكرية الأميركية في العراق يبلغ 12 قاعدة موزعة بين شمال وغرب العراق”.

واوضحت المصادر ايضا ان ” هناك أربع قواعد عسكرية تابعة للقوات الامريكية فقط في مناطق عدة من محافظات كردستان العراق في شمال البلاد  ”.

يشار الى ان مصادر صحفية واحصائيات رسمية كانت قد اكدت في وقت سابق عن ارتفاع عدد الجنود العسكريين لقوات الاحتلال الامريكية على ارض العراق الى نحو 10 الاف جندي ، بين ضباط وجنود وفنيين تابعين للجيش الامريكي .

المصدر:وكالة يقين

تعليقات