الإثنين 18 يونيو 2018 |
بغداد booked.net
+28°C
الرئيسية » أزمة النازحين في العراق »

نازحون: أحزاب تجبرنا على العودة لمناطقنا المدمرة

نازحون: أحزاب تجبرنا على العودة لمناطقنا المدمرة

الأحزاب والكتل السياسية لا همَّ لها سوى اللهث وراء المناصب والحفاظ عليها بأي وسيلة ، لذا فهي تحاول جاهدة إتمام العملية الانتخابية بشكل لا يضعها في حرج ، حتى وإن كان ذلك على حساب النازحين الذين يتعرضون للعودة القسرية إلى مناطقهم ، وفي هذا السياق ، طالب النائب عن إئتلاف الوطنية “عبد الكريم عبطان” ، اليوم الاثنين ، بعدم الضغط على النازحين وإجبارهم على العودة قسراً الى مناطقهم للمشاركة في الانتخابات ، لافتاً إلى أن هناك من يحاول إجبارهم على العودة.

وقال عبطان في تصريح صحفي إنه “تلقينا مكالمات هاتفية من عائلات نازحة تشكو من إجبارهم على العودة إلى مناطقهم ، معرباً عن رغبته في عودتهم ولكن بعد أن تتوفر البيئة المعيشية السليمة لهم”.

وأضاف عبطان أن “هناك أعداد كبيرة من النازحين هدمت منازلهم بالكامل، بالاضافة الى انعدام الصحة والتربية وغيرها من الخدمات ، داعيا الى تشكيل لجان مشتركة ضمن مجالس المحافظات بالتعاون مع السلطات الحكومية لتوفير البنى التحتية للمستشفيات والمباني التعليمية”.

هذا وكشف مرصد حقوقي عراقي ، في وقت سابق ، عن قيام أحزاب سياسية بالعمل على إعادة النازحين قسريًا إلى مناطق سكناهم ، رغم أنها لا تزال غير آمنة أو مهيّئة لهذه العودة.

المصدر:وكالة يقين

تعليقات