السبت 22 سبتمبر 2018 |
بغداد booked.net
+28°C
الرئيسية » سياسة وأمنية »

القوات المشتركة والميليشيات تقتحم منطقة السعدونية غرب كركوك

القوات المشتركة والميليشيات تقتحم منطقة السعدونية غرب كركوك

لم تمض ساعات على عملية اختطاف نحو 30 من أفراد ميليشيا الحشد في هجوم لمسلحين بقرى ناحية الرياض جنوب غرب مدينة كركوك بمحافظة التأميم ، حتى اقتحمت الميليشيا المذكورة والقوات المشتركة منطقة السعدونية جنوب غرب كركوك بذريعة البحث عن منفذي الهجوم.

وقال آمر اللواء الرابع بميليشيا الحشد “أبو حنان الكنعاني” في تصريح صحفي إنه “تم إلقاء القبض على عدد من الشخصيات خلال عمليات الدهم والتفتيش التي أجرتها القوات الأمنية والحشد في المنطقة بينهم 5 إرهابيين ثبت ضلوعهم بنصب الكمين لمقاتلي الحشد الذين قتلوا بالسعدونية ، مشيرا إلى أنهم أحيلوا  للتحقيق، فيما ما تزال عمليات الدهم والتفتيش مستمرة”.

وأضاف الكنعاني أن “قوات الحشد والشرطة الاتحادية وباسناد من طيران الجيش باشروا قبل ساعات بعمليات تطهير السعدونية جنوب غرب كركوك من الخلايا الارهابية ، موضحاً أن هذه العمليات تأتي بعد ان استهدفت هذه الخلايا أمس الأحد ، عددا من المدنيين والحشد والقوات الامنية في مناطق جنوب قضاء الحويجة المحرر، عن طريق نصب سيطرات وهمية وعمليات مباغتة”.

يشار إلى أن اشتباكات عنيفة وقعت بين مسلحين مجهولين وأفراد من ميليشيا الحشد الشعبي ، مساء الاحد ، عقب هجوم مسلح تعرض له افراد الاخيرة واستمر لاكثر من ساعة في قرى ناحية الرياض جنوب غرب مدينة كركوك بمحافظة التاميم ، اعقبه عملية اختطاف لنحو 30 من افراد ميليشيا الحشد الشعبي واقتيادهم الى جهة مجهولة ، وسط توتر كبير في المنطقة المذكورة ، ماتطلب استقدام قوات اضافية في محاولة للسيطرة على الوضع.

وكانت تعزيزات عسكرية للقوات المشتركة وميليشيا الحشد الشعبي قد وصلت إلى قضاء الحويجة بمحافظة التأميم للمشاركة في عملية عسكرية بحثا عن نحو 30 من عناصر ميليشيا الحشد الشعبي اختطفوا من قبل مسلحين في ناحية الرياض في قضاء الحويجة غرب كركوك.

المصدر:وكالة يقين

تعليقات