السبت 15 ديسمبر 2018 |
بغداد booked.net
+28°C
الرئيسية » سياسة وأمنية »

مصرع شخصين وإصابة آخرين بحادث مروري في البصرة

مصرع شخصين وإصابة آخرين بحادث مروري في البصرة

حوادث السير المتكررة في مدن ومحافظات العراق ، تحصد بشكل شبه يومي ارواح المدنيين وتوقع منهم المصابين بجروح بليغة ، والاسباب ذاتها التي تقف وراء زيادة الحوادث بشكل لافت للجميع ، وهي اهمال صيانة الطرق الخارجية والداخلية ، اضافة الى تهالكها بسبب قدمها ، حيث شهدت محافظة البصرة وقوع حادث سير اسفر عن مصرع واصابة خمسة ضحايا ، خلال الساعات الماضية .

وقال مصدر في الشرطة بتصريح صحفي ان ” شخصين لقيا مصرعهما ، فيما أصيب ثلاثة آخرون بجروح خطيرة ، اثر وقوع حادث مروري وسط محافظة البصرة بجنوب العراق “.

واوضح المصدر في تصريحه أن “مركبتين أحداهما صالون تعرف شعبيا بـ (راس الثور) وأخرى دفع رباعي نوع (يوكن)، اصطدمتا قرب مجسر التربية في البصرة ، مااسفر عن وفاة الشخصين على اثر الحادث اثنان، واصابة الآخرون بجروح خطيرة جداً “.

وأضاف المصدر ان ” المصابين تم اسعافهم إلى المستشفى التعليمي لتلقي العلاج ، فيما نقلت جثتي القتيلين الى دائرة الطب العدلي “.

يشار الى ان الطرق السريعة والدولية الرابطة بين المحافظات العراقية ، غالبا ماتشهد بشكل متكرر حوادث سير مرورية ، تسفر عن سقوط الضحايا من المدنيين ، بسبب التقصير الحكومي الواضح في صيانة الطرق وادامتها ، فيما تعزو الجهات الحكومية عادة ، ان اسباب حوادث السير تعود للسرعة الفائقة على الطرق للتغطية على فشلها الكبير  .

المصدر:وكالة يقين

تعليقات