الجمعة 21 يوليو 2017 | بغداد 25° C
الرئيسية » سياسة وأمنية »

الأمن البرلمانية تعفي الزاملي من رئاستها وتخطط لاستجواب العبادي على خلفية اقتحام البرلمان

الأمن البرلمانية تعفي الزاملي من رئاستها وتخطط لاستجواب العبادي على خلفية اقتحام البرلمان

 

اقر خمسة من أعضاء لجنة ما تعرف بالأمن البرلمانية ، بأنهم اتفقوا على إعفاء النائب الحالي حاكم الزاملي من رئاسة اللجنة ، فيما قرروا التخطيط لاستجواب رئيس الوزراء الحالي “حيدر العبادي” على خلفية اقتحام أنصار زعيم ما يعرف بالتيار الصدري “مقتدى الصدر” للبرلمان الحالي وتحطيم أثاثه والاعتداء على بعض النواب الحاليين.

وقال مصدر برلماني حالي في تصريح لوكالة إخبارية إن “خمسة أعضاء في لجنة الامن والدفاع النيابية عقدوا ، اجتماعاً تداولياً لدراسة خطاب رئيس الوزراء ودراسة أسباب اقالة الفريق محمد رضا الحيدري من مسؤولية حماية المنطقة الخضراء واحالته الى التقاعد”.

واضاف المصدر ان “النواب الخمسة اطلعوا على تصريح الفريق المعفى واستمعوا لشهادة عدد من الضباط القريبين من الفريق ، حيث اكدوا ان اوامر شفهية تلقاها الفريق من القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي تقضي بعدم التصعيد والسماح للمتظاهرين باختراق الخضراء والبقاء فيها”.

واشار المصدر الى ان “الاجتماع أفضى الى صدور قرارين ، الاول اعفاء النائب حاكم الزاملي من رئاسة اللجنة باعتباره المسؤول المباشر عن حماية مجلس النواب ، وهو الذي أعطى الاوامر للقوات المكلفة بحماية مبنى مجلس النواب بالانسحاب ، والثاني استدعاء الفريق الحيدري وعدد من الضباط للاستماع الى شهاداتهم استعداداً لاستجواب القائد العام للقوات المسلحة”.

يقين نت + وكالات

م.ع

تعليقات