الأحد 17 ديسمبر 2017 | بغداد 16° C
yaqein.net
الرئيسية » سياسة وأمنية »

ائتلاف المالكي يتهم زيباري بمحاولة خلق فتنة للإفلات من الإقالة

ائتلاف المالكي يتهم زيباري بمحاولة خلق فتنة للإفلات من الإقالة

 

اتهم ائتلاف ما يعرف بدولة القانون الذي يتزعمه “نوري المالكي” وزير المالية الحالي “هوشيار زيباري” بمحاولة خلق فتنة داخل الائتلاف وتسليط الضوء على أمور أخرى للإفلات من الإقالة.

وقال النائب عن الائتلاف “أحمد الكناني” إن “الاستجواب هو حق دستوري للبرلمان ومن حق النائب تقديم طلب الاستجواب لاي مسؤول تنفيذي بشرط عدم وجود اي فسحة للاستهداف او التسقيط السياسي”.

واضاف الكناني أن “حديث زيباري عن رغبة دولة القانون باسقاط العبادي هو محاولة لشق الصف الواحد داخل الائتلاف ولن يستفيد منه زيباري بشئ سوى تثبيت موضوع اقالته”.

واوضح الكناني أن “العبادي هو مرشح دولة القانون ، بالتالي فمن المستغرب ان يحاول ان وزير او مسؤول تنفيذي يتم استجوابه تسليط الاضواء على امور اخرى لتوجيه التهم بشكل عشوائي او الحديث عن استهداف سياسي وغيرها من الامور في محاولة لحرف الاستجواب عن طريقه القانوني”.

واشار الكناني الى انه “لو أغلق مجلس النواب اذا ما كان اي استجواب او ممارسة للدور الرقابي وكشف الفساد يتم تفسيره على انه استهداف سياسي”.

يشار إلى أن ائتلاف المالكي قد اتهم في وقت سابق وزير المالية الحالي “هوشيار زيباري” بأنه رمز للفساد والمحاصصة ، وأكد أنه سيسقط قريبا بعد سحب الثقة عنه.

يقين نت

م.ع

تعليقات