الثلاثاء 22 أغسطس 2017 | بغداد 45° C
الرئيسية » سياسة وأمنية »

الكردستاني يهاجم الجبوري والعبادي ويتهم الأخير بالتواطؤ في اقتحام البرلمان الحالي

الكردستاني يهاجم الجبوري والعبادي ويتهم الأخير بالتواطؤ في اقتحام البرلمان الحالي

 

هاجم التحالف الكردستاني ، اليوم السبت ، رئيس البرلمان المقال “سليم الجبوري” ورئيس الوزراء الحالي “حيدر العبادي” واتهم الأخير بالتواطؤ في أحداث اقتحام أنصار زعيم ما يعرف بالتيار الصدري “مقتدى الصدر” للبرلمان الحالي وتحطيم أثاثه والاعتداء على بعض النواب الحاليين.

وقال النائب عن التحالف “هوشيار عبد الله” في تصريح لوكالة إخبارية إن “المحاولات التي يقوم بها الجبوري ، للخروج من الازمات الراهنة ستفشل وانه لن يتمكن من تحديد او عقد جلسة نيابية خلال موعد قريب”.

وأضاف عبد الله ان “النائب حاكم الزاملي يتحمل جزءا من مسؤولية الاعتداء على البرلمان ، باعتباره رئيس اللجنة الأمنية فيه ، الا ان المسؤولية الكبرى تقع على عاتق رئيس الوزراء حيدر العبادي وهي ليست فقط التقصير بالاحداث ، وانما بتهمة التعمد في خرق سيادة مجلس النواب”.

وأشار عبد الله الى ان “عدم ايعاز العبادي للقوات بقطع الطريق أمام المتظاهرين والسماح لهم بالوصول الى أبواب المنطقة الخضراء ، كأنه اعطاهم الضوء الأخضر للدخول الى مجلس النواب لذلك فهو المتورط الأول والذي يتحمل المسؤولية كاملة”.

وبين عبد الله ان “رئيس مجلس النواب سليم الجبوري ، ضعيف في إدارة البرلمان وأداء مهامه بشكل عام ، وان ما حصل من الاحداث داخل البرلمان والخرق الذي حدث من قبل المتظاهرين على البرلمان اثبت ضعف ادارته ، مؤكدا انه على الجبوري تقديم استقالته بأقرب وقت ممكن وان المحاولات للخروج من كل هذه الازمة ستبوء بالفشل”.

يقين نت + وكالات

م.ع

تعليقات