الإثنين 22 أكتوبر 2018 |
بغداد booked.net
+28°C
الرئيسية » سياسة وأمنية »

الجاف: سنقاطع البرلمان وننسحب من العملية السياسية بسبب الموازنة

الجاف: سنقاطع البرلمان وننسحب من العملية السياسية بسبب الموازنة

تبقى الموازنة الجديدة محل خلاف شديد بين الكتل والأحزاب ، كما أنها تصعد من الأزمة بين بغداد وأربيل ، حيث يهدد الساسة الأكراد بمقاطعة العملية السياسية حال تخفيض حصة كردستان في الموازنة عن 17% ، وفي هذا السياق ، أكدت النائب عن الحزب الديمقراطي الكردستاني “أشواق الجاف” ، اليوم الخميس ، أن البرلمان غير مخول بإجراء تعديل على الموازنة ، فيما بينت أن الكتل الكردية ستقاطع جميع جلسات البرلمان العراقي ، وتنسحب من العملية السياسية برمتها في حال مصادرة حقوق الإقليم ، حسب تعبيرها.

وقالت الجاف في تصريح صحفي إن “البرلمان غير مخول بإجراء تعديل في مشروع الموازنة ، مؤكدة أن ما أعلن عن زيادة في حصة الإقليم غير صحيح ، في إشارة إلى إعلان رئيس البرلمان التوصل إلى اتفاق”.

وأضافت الجاف أنه “سبق وأكدنا، وكذلك جميع الكتل الكردستانية أننا سنقاطع الجلسات، وكذلك الانسحاب من العملية السياسية في حال مصادرة حقوق الإقليم ، مشددة على أنه لا يمكن القبول باستمرار الانتهاكات والعقوبة الجماعية التي تمارسها بغداد بحق شعب كردستان”.

يشار إلى أن هناك خلافات حادة بين بغداد وأربيل بشأن الموازنة ، حيث قامت حكومة بغداد بتخفيض حصة كردستان من الموازنة إلى 12% ، الأمر الذي قابله الأكراد برفض قاطع ، وأصروا على ضرورة إبقاء حصتهم على 17%.

المصدر:وكالة يقين

تعليقات