الأربعاء 23 أغسطس 2017 | بغداد 33° C
الرئيسية » سياسة وأمنية »

مواصلة الجهود الحثيثة للهيئة بشأن كتابة ميثاق وطني ينظّم عمل القوى والفعاليات الوطنية

مواصلة الجهود الحثيثة للهيئة بشأن كتابة ميثاق وطني ينظّم عمل القوى والفعاليات الوطنية

يواصل الامين العام لهيئة علماء المسلمين الدكتورمثنى حارث الضاري وعدد من اعضاء القسم السياسي في الهيئة جهودهم الحثيثة بشانن كتابة ميثاق وطني ينظم عمل القوى الفعاليات الوطنية ، وذلك من خلال لقاءات اجريت مؤخرا مع ابناء الجالية العراقية في قطر.

الهيئة وفي تصريح لها صدر ، اليوم الاربعاء وتلقت وكالة يقين للانباء نسخة منه بينت ” انه واستكمالًا للجهود المبذولة من القسم السياسي في الهيئة ومشاوراته بشأن كتابة ميثاق وطني ينظّم عمل القوى والفعاليات الوطنية ؛ جرت في الأسبوعين الماضيين مجموعة من اللقاءات والنشاطات في هذا السبيل؛ قام الأمين العام الدكتور (مثنى حارث الضاري) وعدد من أعضاء القسم بعدد من اللقاءات مع أبناء الجالية العراقية في قطر؛ لشرح الفكرة ومضامينها والتباحث في سبل إنجاحها “.

واضاف التصريح ” ان الأمين العام القى محاضرة بهذا الصدد في الدوحة بتأريخ 1/9/2016م بعنوان (الميثاق الوطني: الضرورة والأهداف والآلية)، وأعقب المحاضرة نقاش مع مجموعة من الشخصيات العراقية بشأن آليات تنفيذ الفكرة “.

واوضح التصريح ” ان الأمين العام ، استقبل يوم الثلاثاء 6/9/2016م الأستاذ (صباح المختار) رئيس جمعية المحامين العرب في بريطانيا ورئيس هيئة العلاقات الدولية، وجرى في اللقاء بحث موضوع الميثاق الوطني وأهميته، ووسائل تحقيقه الممكنة، والآليات التي يمكن اتباعها في هذا الشأن “.

واختتم التصريح ” ان الأسبوع المقبل سيشهد إن شاء الله عددًا آخر من اللقاءات والنشاطات، التي سيعلن عنها في وقتها”.

يقين نت

ب ر

تعليقات