الخميس 14 ديسمبر 2017 | بغداد 18° C
yaqein.net
الرئيسية » الاحتلال الامريكي للعراق »

الدكتور الضاري : تغوّل إيران في العراق تحول لاحتلال غير معلن

الدكتور الضاري : تغوّل إيران في العراق تحول لاحتلال غير معلن

أكد فضيلة الأمين العام لهيئة علماء المسلمين في العراق ، الدكتور مثنى حارث الضاري ، أن النفوذ الإيراني في العراق تغوّل وتحوّل لاحتلال غير معلن، مبينًا أن جرائم ميليشيات “الحشد الشعبي” تستهدف جميع الرافضين للاحتلال والهيمنة الإيرانية، وتسعى لإبادة سنّة البلاد ضمن سيناريو مستمر منذ سنوات.

وأوضح الأمين العام في حوار أجرته معه صحيفة “الشرق الأوسط” ونشر اليوم الخميس ، “أن فرض المشروع الإيراني الطائفي المدعوم دوليًا على المنطقة، يعد خدمة لمشروع صهيوني يحرّك خيوط اللعبة ويستثمر تداعيات ما يجري هنا وهناك لصالح أمنه واستقراره”.

ولفت الدكتور الضاري إلى ” أن المشهد في العراق مركّب وبسيط في وقت واحد، من حيث كثرة العناوين وتداخلها والصراعات الناشبة بينها وتداخل السياسي بالعسكري، والوطني بالطائفي والعرقي، والمحلي بالإقليمي والدولي من جهة،  وكونه حراكًا يستهدف إنهاء مقومات الرفض والصمود والمقاومة في جزء عزيز من الأمة، وصولاً إلى أجزاء أخرى، من جهة ثانية”.

كما تناول الحوار جوانب تتعلق بهيئة علماء المسلمين ودورها في إيجاد الحل للمعضلة العراقية ودعواتها لكتابة ميثاق وطني جامع في سبيل الوصول إلى حلول عملية، فضلاً عن رؤيتها للواقع العراقي عمومًا والأحداث التي تشهدها المنطقة وترتبط به.

يقين نت

ب ر

تعليقات