الإثنين 23 أكتوبر 2017 | بغداد 30° C
الرئيسية » أزمة النازحين في العراق »

الهجرة الحالية توقع مذكرة تفاهم مع داخلية كردستان بشان نازحي نينوى

الهجرة الحالية توقع مذكرة تفاهم مع داخلية كردستان بشان نازحي نينوى

اعلنت وزارة الهجرة والمهجرين الحالية ، اليوم  الخميس ، عن توقيعها مذكرة تفاهم مع وزارة الدخلية في كردستان العراق ، بشان احصاء وتدقيق اعداد واسماء النازحين من محافظة نينوى عموما ومن مدينة الموصل خصوصا ، وذلك في خطوة تسبق اقتحام المدينة من قبل القوات الحكومية المدعومة بالميليشيات والقوات الكردية وقوات الاحتلال الامريكية وطيران التحالف الدولي .

وذكر بيان صادر عن وزارة الهجرة والمهجرين الحالية ان “وزير الهجرة والمهجرين “جاسم محمد” وقع مع وزير داخلية كردستان  “كريم سنجاري” مذكرة تفاهم بين الجانبين”.

ونقل البيان عن الهجرة القول ان “الهدف من توقيع الاتفاق لغرض إدامة عملية التنسيق بين الوزارة والجهات المعنية في كردستان واحصاء اسماء واعداد نازحي نينوى ، فضلا عن تطبيق خطة بالتنسيق مع الأمم المتحدة والمنظمات الدولية العاملة معها”.

واوضح ان “توقيع المذكرة هو لغاية عام 2018 ومن الممكن تجديدها بين الجانبين بغية تفعيل آليات التفاهم من خلال بنود المذكرة والتي ستكون واضحة للجميع أمام الجهات المعنية والمنظمات الدولية “.

يذكر ان جميع مخيمات النازحين التي تأوي عشرات الالاف في مختلف المدن والمحافظات العراقية تشهد اهمالا حكوميا واضحا ومتعمدا ، ويعيشون في اوضاع انسانية صعبة وبحاجة لمساعدات عاجلة .

يقين نت

ب ر

تعليقات