الأربعاء 23 أغسطس 2017 | بغداد 35° C
الرئيسية » سياسة وأمنية »

الفتلاوي تعلن مساندتها لعقيلة الطالباني بتهديدها العبادي بشان تصدير نفط محافظة التأميم

الفتلاوي تعلن مساندتها لعقيلة الطالباني بتهديدها العبادي بشان تصدير نفط محافظة التأميم

اقرت النائبة عن ائتلاف مايعرف بدولة القانون “حنان الفتلاوي”،اليوم الجمعة ،بدعمها لموقف الاتحاد الوطني الكردستاني وعقيلة “جلال طالباني”،”هيرو إبراهيم أحمد”، حول مطالبتها رئيس الوزراء الحالي “حيدر العبادي “بإيقاف العمل بقرار تصدير النفط من التأميم ، منتقدة سياسة رئيس كردستان بهذا الخصوص.

وقالت الفتلاوي، أن “لا أحد يلوم “هيرو” على مطالبتها بوقف تصدير النفط من كركوك لأن نفط كردستان والتأميم أصبح حكرا للبارزاني وأولاده”.

واضافت الفتلاوي،أن” سياسة “مسعود بارزاني” بسبب الظروف الصعبة التي يعاني منها أهالي مدينة حلبجة، حيث نشرت صورة أشارت إلى أنها لأحد الناجين من حلبجة فقد ١٢ شخصا من عائلته ويشكو معاناته بدون راتب منذ ستة شهور،وعلقت على الصورة قائلة البارزاني الذي أصبح رئيسا وزعيما بمظلومية حلبجة والأنفال يتمتع اليوم هو وأولاده بمليارات من أموال نفط كردستان والتأميم  “فأي عدالة برزانية هذه”.

هذا وكانت “هيرو إبراهيم أحمد” طالبت برسالة موجهة للعبادي، الأربعاء الماضي ، بإيقاف العمل بقرار تصدير النفط من التأميم ، مهددة باتخاذ ما وصفته “بالوسائل المتاحة الأخرى” لإيقاف التصدير في حال عدم التعاطي مع الطلب خلال خمسة أيام.

يقين نت

م

تعليقات