الخميس 19 أكتوبر 2017 | بغداد 24° C
الرئيسية » سياسة وأمنية »

أثيل النجيفي يجدد دعواته الرامية لتقسيم محافظة نينوى

أثيل النجيفي يجدد دعواته الرامية لتقسيم محافظة نينوى

جدد محافظ نينوى السابق”أثيل النجيفي “، اليوم الجمعة ، دعوته الى تقسيم محافظة نينوى لاقسام عدة ، في اطار مساعيه الرامية الى تقسيم البلاد وتنفيذ مخططات خارجية فضلا عن تحقيق مصالحهم الخاصة .

وقال النجيفي في تصريح صحفي له “أن “تحديد تقسيم محافظة نينوى يعود لأهالي مناطق نينوى، مثلاً سهل نينوى سيكوّن محافظة واحدة أو محافظتين لأنه يوجد فيها 5 مكونات، (العرب – المسيحيين – الشبك – الإيزيديين – الأكراد) فهل سيكونون ضمن محافظة واحدة أم محافظتين”.

واضاف النجيفي أن”الامر ينطبق على تلعفر التي يوجد فيها العرب والتركمان فهل سيشكلون محافظتين أم سيندمجون في محافظة واحدة”.

وزعم النجيفي أن “الأمر متروك لأهالي المحافظة أنفسهم فهم يجب أن يقرروا هذا الموضوع ، من دون توضيح ما إذا كان ذلك سيتم عبر استفتاء أم بأي طريقة”.

هذا وكان النائب الحالي عن محافظة نينوى “عبد الرحمن اللويزي” قد اقر في وقت سابق بان أصوات تقسيم المحافظة بدأت تتعالى في ظل صمت حكومي مطبق من كل الاطراف السياسية تقريباً، مبيناً أن موضوع التقسيم أضحى امراً مسلماً به يحدث في ظل سياسية شوفينية توسيعية يمارسها الديمقراطي الكردستاني بصورة مستمرة دون توقف، مبينا ان هناك دعوات مستمرة لتقسيم المحافظة، آخرها دعوة احد مسؤولي الحزب الديمقراطي الكردستاني الى تقسيم نينوى الى ثلاث محافظات وهي محافظة سنجار ومحافظة للاقليات ومحافظة للعرب تحت ذريعة حماية الاقليات.

يقين نت

م

 

تعليقات