الخميس 19 أكتوبر 2017 | بغداد 25° C
الرئيسية » سياسة وأمنية »

حزب البارزاني يهاجم الإتحاد الوطني ويتهمه بتصدير نفط التأميم لحسابه الخاص

حزب البارزاني يهاجم الإتحاد الوطني ويتهمه بتصدير نفط التأميم لحسابه الخاص

شن الحزب الديمقراطي الكردستاني بزعامة “مسعود البارزاني “، اليوم الاحد ،هجوما لاذعا على حزب الاتحاد الكردستاني ، متهما اياه بتصدير نفط  محافظة التأميم لإيران لحسابه الخاص .

القيادي في الحزب الديمقراطي “فاضل بشارتي” قال ،إن “حزبه لا يحمل اي عتاب ولوم للاتحاد الوطني، لانه في الايام الاخيرة وبسبب انشقاق جناح “مركز القرار” فان معظم الكلام الذي اراد الديمقراطي ان يقوله فان جناح مركز القرار هو من قاله ومنها انه بسبب رسالة القيادية في الاتحاد “هيرو ابراهيم احمد” فان تصدير النفط قد توقف منذ خمسة اشهر وانهم قرروا السيطرة على الموارد المحلية لمحافظتي السليمانية وحلبجة بما فيه معبر باشماخ وعدم ارساله الى اربيل، وتحميل الديمقراطي مسؤولية اختفاء المبالغ، وبذلك توضحت جميع الحقائق “.

واضاف بشارتي ،ان “الاتحاد شريك في بيع نفط كردستان وانه يقوم خارج العقود النفطية بارسال صهاريج من نفط كركوك الى معبر باشماخ وتصديره الى ايران وتذهب وارداته الى الاتحاد نفسه لا الى حكومة كردستان ، مشيرا الى ان الاتحاد شريك في النفط بحصتين مقابل حصة واحدة للديمقراطي”.

ولفت بشارتي الى ،ان “الديمقراطي يبيع النفط عن طريق الحكومة فقط ويؤمن به رواتب الموظفين، مستدركا ان الاتحاد بالاضافة الى مشاركته في الحكومة وعلى اطلاع تام ببيع النفط، فانه يبيع النفط من كركوك عبر الصهاريج وتذهب وارداته الى جيبه”.

يقين نت

م

تعليقات