الإثنين 18 يونيو 2018 |
بغداد booked.net
+28°C
الرئيسية » حرب المياه »

انقطاع تام للمياه في "الزبير" وتحذيرات من كارثة

انقطاع تام للمياه في “الزبير” وتحذيرات من كارثة

فشلت الحكومة في تأهيل مصادر المياه وتطويرها بشكل يناسب احتياجات المواطنين، وفي هذا السياق حذرت السلطات المحلية في قضاء الزبير غرب البصرة من حصول ما وصفتها بالكارثة نتيجة الانقطاع التام لمياه الاسالة عن معظم مناطق القضاء.

وقال قائممقام قضاء الزبير “عباس ماهر” في تصريح نقل “المربد” إن “معظم مناطق قضاء الزبير تعاني من انقطاع تام لمياه الاسالة منذ أكثر من 10 أيام بسبب توقف ضخ المياه من محطة (R.zero) في أبي صخير إلى مشروعي الشعيبة والخطوة، مبينا ان إدارة المشروع تبرر ذلك بان كميات المياه الواصلة للمشروع عبر قناة البدعة قليلة بسبب قلة الاطلاقات المائية وعدم ضخ المياه لمعظم مناطق الزبير”.

واضاف ماهر أن “استمرار هذه الحالة سيؤدي إلى كارثة إنسانية وأنه ربما يحصل انفجار سكاني باحتجاجات لا يمكن السيطرة عليها نتيجة المعاناة المستمرة لشحة وانقطاع المياه وعدم وجود أي حلول بديلة، مطالبا الحكومة المحلية في البصرة وأعضاء مجلس المحافظة من قضاء الزبير وأعضاء مجلس النواب بالتدخل في الضغط على وزارة الموارد المائية بزيادة الإطلاقات المائية وإنهاء المشكلة”.

وأوضح ماهر أن “استمرار هذه الحالة مع حلول فصل الصيف سيؤدي إلى تفاقم المعاناة مع التشديد على ضرورة تشكيل غرفة طوارئ سريعة لمعالجة شحة وانقطاع المياه وتوفير صهاريج المياه للمناطق حتى الانتهاء من المشكلة”.

المصدر:المربد

تعليقات