السبت 15 ديسمبر 2018 |
بغداد booked.net
+28°C
الرئيسية » العشائر العراقية »

مسلحون يختطفون وجهاء عشيرة جنوب الموصل

مسلحون يختطفون وجهاء عشيرة جنوب الموصل

تعيش مناطق جنوب مدينة الموصل بمحافظة نينوى ، حالة انعدام امني واضح ، من خلال الحوادث الامنية التي تشهدها تلك المناطق عقب اقتحامها من قبل القوات المشتركة وميليشيا الحشد الشعبي بحجة مكافحة الارهاب ، الا ان الواقع يشير الى عكس ذلك ، من خلال الجرائم المنظمة والفوضى التي تعم المكان ، حيث اقر مسؤول في شرطة نينوى، اليوم الثلاثاء، عن اختطاف إثنين من وجهاء وشيوخ عشيرة الجيحيش من قبل مسلحين مجهولين في القيارة جنوب الموصل ، مبينا ان الحادث لم يكن الاول فقد سبقه مقتل احد شيوخ العشائر وابنه وستة اخرين من عائلته في قرية قريبة من القيارة .
وقال الضابط النقيب في شرطة نينوى “ثامر عبد لله” في تصريح صحفي ان ” مسلحين مجهولين اختطفوا اليوم اثنين من شيوخ عشائر الجحيش جنوب الموصل ، واقتادوهما الى جهة مجهولة “.
وأشار عبد الله في تصريحه إلى أن ” عملية الاختطاف جاءت بعد أقل من 24 ساعة على قتل شيخ آخر وابنه وستة آخرين من عائلته كانوا برفقته في منطقة تقع الى الجنوب من الموصل ايضا “.
واضاف عبدالله في تصريحه ايضا ، أن ” القوات المشتركة تطوق الان ناحية القيارة جنوب الموصل بالكامل على خلفية ماشهدته من حوادث اختطاف وقتل ممنهجة “، حيث أن “عمليات البحث عن الخاطفين مستمرة ” بحسب قوله .
وكانت مصادر في الشرطة قد أعلنت أمس الاثنين، عن هجوم شنه مسلحون مجهولون على منزل شيخ عشيرة جنوب الموصل، وقتله مع ستة من أبنائه وسرقة عدة سيارات من المنزل في قرية مشيرفة السحل بالقرب من القيارة جنوب الموصل ، قبل الفرار الى جهة مجهولة .

المصدر:وكالة يقين

تعليقات