الخميس 21 يونيو 2018 |
بغداد booked.net
+28°C
الرئيسية » سياسة وأمنية »

مقتل ضابط بحماية "العبادي" باشتباكات مع الميليشيات غرب سامراء

مقتل ضابط بحماية “العبادي” باشتباكات مع الميليشيات غرب سامراء

قتل ضابط كبير برتبة عميد في فوج حماية رئيس الوزراء “حيدر العبادي” ، مساء اليوم الثلاثاء ، باشتباكات مسلحة عنيفة وقعت مع ميليشيا “سرايا السلام “، التابعة للتيار الصدري ، والمنضوية في هيئة ميليشيات الحشد الشعبي ، غربي مدينة سامراء جنوب مدينة تكريت بمحافظة صلاح الدين ، اضافة الى وقوع قتلى وجرحى من الطرفين ، لم تعرف حصيلتهم حتى الان .
وافاد مصدر في الشرطة بتصريح صحفي بأن ” ضابطا برتبة عميد في حماية رئيس مجلس الوزراء “حيدر العبادي” قتل في اشتباك مسلح مع “سرايا السلام” قرب سامراء “.
وقال المصدر الذي فضل عدم الكشف عن اسمه ان “اشتباكات اندلعت مساء اليوم بين فريق الاستطلاع الامني التابع لرئيس الوزراء “حيدر العبادي” وقوة من سرايا السلام في منطقة القلعة الواقعة في محيط مدينة سامراء الغربي في محافظة صلاح الدين”.
واضاف المصدر ان “الاشتباكات اسفرت وقوع قتلى وجرحى من الطرفين بينهم امر لواء 57 الخاص ، العميد (شريف اسماعيل) الذي قتل خلال الاشتباكات المسلحة “.
يشار الى ان خطر الميليشيات المسلحة المتنفذة في الحكومة ، لم يقتصر على المواطنين ومايتعرضون له من انتهاكات وجرائم منظمة ترتكب بحقهم ، بل وصل الى دور العبادة التي لم تسلم هي الاخرى من شرهم ، حيث فجرت ميليشيات مسلحة بدوافع طائفية ، فجر اليوم الثلاثاء ، مسجد “المصطفى” على الطريق الرابط بين مدينتي كركوك وتكريت ، شرقي محافظة صلاح الدين.

المصدر:وكالة يقين

تعليقات