الإثنين 17 ديسمبر 2018 |
بغداد booked.net
+28°C
الرئيسية » اخفاقات حكومة العبادي »

متظاهرو "الحسينية" يمهلون الحكومة 20 يوما لتحقيق المطالب

متظاهرو “الحسينية” يمهلون الحكومة 20 يوما لتحقيق المطالب

قلق وشك كبير يسيطران على اهالي منطقة الحسينية شمالي العاصمة بغداد ، من تنصل رئيس الوزراء “حيدر العبادي” من وعوده التي قطعها على نفسها ، ببناء مستشفى كبير في المنطقة وتوفير الخدمات لها ، من اجل امتصاص غضب الشارع وانهاء الاعتصام المفتوح الذي شهدته المنطقة الاسبوع الماضي ، حيث هدد اهالي الحسينية بعزل بغداد عن مناطق الشمال في حال لم تف الحكومة والعبادي تحديدا بوعوده ، مؤكدين مساء اليوم الثلاثاء، انهم “أمهلوا” الحكومة مدة شهر واحد لتنفيذ مطالبهم “على أرض الواقع” وبقي منها 20 يوما والا سينفذون تهديدهم .
وقال مصدر صحفي مطلع نقلا عن احد المتظاهرين قوله ان “وفد من سكنة منطقة الحسينية قابلوا حيدر العبادي وامهلوا الحكومة مدة شهر واحد لتنفيذ مطالب المتظاهرين وبدء حملة الاعمار ودخول الاليات الى المدينة”.
وبين المصدر نقلا عن احد المتظاهرين قوله ان “وسائل الاعلام بدأت تتعامل مع الموضوع بهدوء أكثر، بعد وعود العبادي، لكن التظاهرات ما زالت مستمرة، وهناك خيمة للاعتصام”.
واضاف المصدر ايضا نقلا عن المتظاهرين ، انه “مضى على الوعود التي اطلقها العبادي قرابة الأسبوع”، مشيرا الى ان “انتهاء المهلة وعدم تحقق وتنفيذ المطالب فان المتظاهرين سيقطعون كل الطرق التي تربط بغداد بالمناطق الشمال، وسنعزل العاصمة”.
يشار الى ان منطقة الحسينية شمال العاصمة بغداد ، شهدت الاسبوع الماضي اعتصاما مفتوحا وقطعا للطريق العام الرابط بين بغداد وديالى ومنه الى كركوك ، من خلال نصب خيم وسط الشارع ، الا ان الاعتصام انتهى بعد يومين من بدأه ، بعد وعود من قبل رئيس الوزراء “حيدر العبادي” بتنفيذ مطالب المعتصمين ومنها توفير الخدمات والكهرباء وبناء مستشفى خاص بهم .

المصدر:وكالة يقين

تعليقات