الخميس 24 أغسطس 2017 | بغداد 35° C
الرئيسية » سياسة وأمنية »

التحالف الوطني الحالي يهاجم حزب البارزاني ويؤكد عدم التزامه بالاتفاقات النفطية

التحالف الوطني الحالي يهاجم حزب البارزاني ويؤكد عدم التزامه بالاتفاقات النفطية

شن التحالف الوطني الحالي ، اليوم الثلاثاء ، هجوما لاذعا على حزب البارزاني متهما اياه بعدم الالتزام بالاتفاقات النفطية المبرمة مع الحكومة الحالية .

النائب عن التحالف “طه الدفاعي “قال ،ان “حكومة كردستان لم تلتزم بكافة الاتفاقات النفطية التي تمت مع الحكومة ، مشيرا الى ان تفرد الحزب الديمقراطي في الحكم اثر بشكل سلبي على تلك الاتفاقات “.

واضاف الدفاعي ،ان “الخلاف قد توسع بين حزب الاتحاد الوطني والديمقراطي وخاصة حول عملية بيع النفط في كردستان التي تفتقد للشفافية والوضوح والكثير من السياسيين يتسألون عن واردات بيع النفط هناك”.

وبين الدفاعي ،ان “عدم الشفافية والوضوح في عملية بيع النفط في كردستان زاد في رقعة الخلاف هناك بين الاحزاب الكردية وبدأت تتصاعد حتى داخل الحزب الواحد”.

ولفت الدفاعي الى انه “حتى داخل البرلمان تشكلت جبهة كردية تخالف موقف الحزب الديمقراطي في الكثير من المواقف وظهر ذلك في عملية التصويت على عدم القناعة باجوبة زيباري”.

يشار الى ان الاتحاد الوطني الكردستاني ابدى تحفظه على الاتفاق النفطي المبرم بين حكومة العبادي  ووفد كردستان بشأن تصدير النفط من حقول كركوك، وهدد باتخاذ الوسائل المتاحة لايقاف ضخ النفط من هذه الحقول.

يقين نت

م

تعليقات