الثلاثاء 18 ديسمبر 2018 |
بغداد booked.net
+28°C
الرئيسية » سياسة وأمنية »

التأميم تغرق بالنفايات وسط تقاعس حكومي

التأميم تغرق بالنفايات وسط تقاعس حكومي

أهملت الحكومة الجانب الخدمي في جميع المحافظات ما تسبب في معاناة المواطنين بشكل كبير من هذه الأوضاع المتردية، وفي هذا السياق أقر عضو البرلمان عن محافظة التأميم “محمد عثمان” اليوم الأربعاء، بأن المحافظة تكدست فيها النفايات بعد توقف الشركة المختصة بعمليات التنظيف.

وقال عثمان في مؤتمر صحفي، عقده في مكتب مجلس النواب بكركوك إنه ، “في الوقت الذي تمر فيه محافظة كركوك بمرحلة صعبة لم يتم خلالها حل المشاكل السياسية والأمنية والإدارية العالقة لعدم حسمها استنادا الى الدستور الدائم أضفيت إليها اليوم مشاكل خدمية أبرزها مشكلة تجمع النفايات في أحياء المدينة بشكل هائل بسبب توقف الشركة الأهلية الخاصة عن التنظيف ورفع النفايات بعد توقف ميزانية مشروع تنظيف المدينة بقرار من بغداد مبينا أنه على الحكومة ايجاد حلول جذرية سريعة وآنية تخدم كركوك لرفع المستوى الخدمي فيها”.

وأوضح عثمان أن “على الحكومة الإسراع ببدء مشروع تنظيف المدينة عن طريق شركة مختصة، وتوفير فرص عمل لابناء كركوك في هذا المشروع بغية تقليل البطالة، وتخصيص ميزانية لمديرية بلدية كركوك للقيام باعمال تنظيف المدينة الى حين مباشرة الشركة الخاصة المرجوة”.

وأضاف عثمان أنه ، ” نطالب بتخصيص ميزانية لإعادة تأهيل الحدائق العامة والأماكن الخضراء، فضلا عن صرف أموال البترودولار الخاصة بكركوك للمساهمة في تقديم الخدمات الضرورية”.

المصدر:وكالة يقين

تعليقات